اكبر نتيجة بين ليفربول ومانشستر يونايتد منذ بداية الدوري الإنجليزي الممتاز
اكبر نتيجة بين ليفربول ومانشستر يونايتد منذ بداية الدوري الإنجليزي الممتاز

اكبر نتيجة بين ليفربول ومانشستر يونايتد منذ بداية الدوري الإنجليزي الممتاز

Rayan
رياضة
Rayan24 أكتوبر 2021

نشرت منصات رياضية اكبر نتيجة بين ليفربول ومانشستر يونايتد حيث أوضحت أكبر خمسة انتصارات لمانشستر يونايتد على ليفربول منذ بداية الدوري الإنجليزي الممتاز.

هناك منافسات بين البطولات والرياضات الأخرى، ولكن هناك عدد قليل جدًا من الرياضات التي تستضيف مثل هذا التنافس المرير بين فريقين لا يشتركان في مدينة مشتركة.

ادعى السير أليكس فيرجسون مؤخرًا أنه لا توجد مباراة أخرى في الدوري الإنجليزي تتطابق مع مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، وقد يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتفق عليه مشجعو يونايتد وليفربول.

هذا أمر لا بد منه لكلا الفريقين في وقت مبكر من الموسم وهذا يضيف التوتر والدراما غير الضرورية إلى وضع دراماتيكي ومتقلب بالفعل. ستكون هذه حرب.

اكبر نتيجة بين ليفربول ومانشستر يونايتد

ليفربول 0-1 مانشستر يونايتد: موسم الدوري الممتاز 2004-2005

على الرغم من أن هذه المباراة لم يكن لها اتصال مباشر بالدوري ، إلا أنها لعبت دورًا رئيسيًا في تأسيس التنافس داخل التنافس.

رافا بينيتيز سيواجه أليكس فيرجسون لأول مرة على أرضه، لكن الإسباني خسر. سجل واين روني الهدف الوحيد في المباراة وعلى الرغم من تراجع يونايتد إلى 10 لاعبين بعد طرد ويس براون ، حافظ يونايتد على الصدارة لتحقيق الفوز.

أصبحت هذه المباراة هي المرة الأولى التي يفوز فيها يونايتد بثلاث مباريات متتالية ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد. كما ساهمت المباراة في فشل ليفربول في احتلال المراكز الأربعة الأولى.

ليفربول 1-2 مانشستر يونايتد: الدوري الإنجليزي موسم 1992-1993

في اللقاء الأول بين عملاقين كرة القدم الإنجليزية ، جاء مانشستر يونايتد في المقدمة. كان ليفربول هو القوة المهيمنة على كرة القدم الإنجليزية قبل ظهور الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يكن بإمكان سوى القليل أن يتنبأ بالفترة التي سيقودها مان يونايتد لكرة القدم الإنجليزية.

عند العودة إلى الوراء، تشبه هذه المباراة تقريبًا “تمرير السيف” من ليفربول إلى يونايتد حيث أدت هذه المباراة الأولى بين العملاقين إلى فوز يونايتد خارج أرضه. على الرغم من تسجيل أسطورة ليفربول الويلزية، إلا أن مانشستر يونايتد حصل على النقاط الثلاث وحصل على أول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، والأول من 11 لقباً.

ليفربول 2-3 مانشستر يونايتد: الدوري الممتاز موسم 1999/2000

عانى ليفربول من هزيمة أخرى على أرضه أمام منافسه الهائل. كما لو أن الهزيمة على أرضه أمام يونايتد لم تكن سيئة بما يكفي، كان عليهم أن يشاهدوا أنجح سنوات أي فريق كرة قدم إنجليزي في التاريخ.

تلقى فريق يونايتد الفائز بالثلاثية هدفين من باتريك بيرجر وسامي هيبيا، لكن أسطورة ليفربول جيمي كاراغر تحمل واحدة من أصعب مباريات الدوري في مسيرته الرائعة مع ليفربول بوضع الكرة مرتين في شباكه.

كما سجل أندي كول شباك ليفربول. كان فوز يونايتد بلقب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز سيئًا بما فيه الكفاية، لكن هذه الخسارة على أرضه أمام منافسيهم كانت أحد الأسباب التي أدت إلى فشل ليفربول في تأمين مكان في دوري أبطال أوروبا ، وخسر بفارق نقطتين أمام ليدز يونايتد.

ليفربول 1-2 مانشستر يونايتد: الدوري الإنجليزي موسم 2002-2003

حقق مانشستر يونايتد ثاني فوز له في كل فوز مزدوج على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2002-2003.

بدأ الأمر برحلة إلى آنفيلد فاز فيها يونايتد 2-1. لقد مرت ست سنوات منذ آخر مرة اكتسح فيها يونايتد منافسه في ميرسيسايد وبفضل دييجو فورلان ، فقد حدث ذلك مرة أخرى.

أصبح حارس مرمى ليفربول جيرزي دوديك أحد أكثر الشخصيات مكروهًا في قميص ليفربول بعد تحويل دييجو فورلان إلى بطل عبادة عبر قاعدة جماهير يونايتد.

بعد خطأين مروعين منح فورلان ثنائية في آنفيلد، أصبح وقت دوديك في ليفربول قصيرًا للغاية. سجل سامي هيبيا هدفاً آخر في مرمى يونايتد ، لكنه كان عبثاً. حُرم ليفربول مرة أخرى من الحصول على مكان محتمل في دوري أبطال أوروبا، بسبب هزيمته على أرضه أمام يونايتد.

مانشستر يونايتد 1-0 ليفربول: نهائي كأس الاتحاد 1996

التقى هذان الفريقان العظيمان فقط في نهائيات الكؤوس الأربع. فاز يونايتد بكل من نهائيات كأس الاتحاد التي تنافست هذه الفرق من أجلها، بينما فاز ليفربول بكلا نهائيات كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

في عام 1996 ، قاتل ليفربول ويونايتد من أجل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. لم يرفع ليفربول كأس الاتحاد الإنجليزي منذ 1992 بينما فاز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي في 1994.

كانت المباراة صعبة للغاية وتم حسم المباراة في وقت متأخر جدًا من قبل الفرنسي إريك كانتونا. وكان كانتانا قد عاد مؤخرًا إلى المباراة بعد إيقاف دام تسعة أشهر لمهاجمته أحد مشجعي كريستال بالاس. على الرغم من إيقافه، استغل كانتانا فرصته وفاز حتى الآن بشرف ليونايتد وأخرج الميداليات الفضية من أيدي أكبر منافسي يونايتد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.