تقرير يكشف حقائق حول البروتين تحتاج إلى التحقق منها
تقرير يكشف حقائق حول البروتين تحتاج إلى التحقق منها

تقرير يكشف حقائق حول البروتين تحتاج إلى التحقق منها

Rayan
صحة
Rayan22 أكتوبر 2021

نسمع الكثير عن حمية البروتين وبناء العضلات والمساعدة في إنقاص الوزن وما إلى ذلك. ولكن هل كل الأشياء التي نسمعها عن تناول البروتين والمكملات الغذائية صحيحة. كثير من الناس يسيئون فهم مكملات البروتين والنظام الغذائي ككل. هذا بسبب الانخراط المستمر في نظام الصحة واللياقة البدنية في الوقت الحاضر.

ومع ذلك، فمن المهم تحديد الحقيقة والأساطير حول مكملات البروتين التي تدور حول هذه الظاهرة لفترة طويلة. لذلك اليوم، سوف نتحدث عن بعض الحقائق التي أسيء فهمها منذ فترة طويلة من قبل الناس حول مكملات البروتين ومعرفة الحقيقة وراء ذلك.

1. البروتينات هي فقط لتكوين العضلات

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في نمو العضلات ولكنها ليست الوظيفة الوحيدة التي يقوم بها البروتين. البروتينات ضرورية أيضًا للعظام والمفاصل والأوتار والشعر وتطوير الأجسام المضادة وزيادة إنتاج الهرمونات؛ تحافظ على الإنزيمات المهمة في الجسم وتتحكم في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. ومن ثم فهو مفيد في كل جانب من جوانب الجسم تقريبًا، وليس فقط العضلات. تعد البروتينات من أهم العناصر الغذائية الأساسية في نمو الشخص ويجب ألا يتم الاحتفاظ بها تحت معيار واحد فقط.

2. يمكن أن يساعدك تقليص البروتين في إنقاص الوزن

حسنًا، هذا أيضًا ليس صحيحًا في الواقع؛ إن تناول كمية أقل من كمية كافية من البروتين يمكن في الواقع أن يجعل من الصعب عليك فقدان الوزن. تساعد البروتينات على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم والتي بدونها قد لا يكون من الممكن أن تفقد الوزن بطريقة صحيحة مما يؤدي إلى الضعف على الأرجح. بدلاً من ذلك، يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي البروتين والمكملات الطبيعية إلى زيادة فرصك في فقدان الوزن ومساعدتك على تقليل الدهون الزائدة في الجسم. يمكن أن يؤدي عدم وجود ما يكفي من البروتين إلى حدوث هذه التأثيرات على الجسم، وهي: (ضعف، تورم في الساقين، تعب، جهاز المناعة غير فعال أو أقل كفاءة، زيادة فرص المرض).

3. كثرة البروتين تسبب ضعف الكلى

حقيقة أخرى ليس لها أي دليل علمي أو منطق، وذلك لأن البروتينات تعزز وظائف الجسم بدلاً من قمعها. يمكن أن يؤدي تناول مكملات البروتين الطبيعي إلى زيادة كفاءة وظائف الكبد والكلى ومساعدة الجسم على النمو بطريقة إيجابية. يمكن أن يكون طرد النيتروجين الزائد الموجود في البيض أو الفاصوليا خيارًا جيدًا ولكن من الأفضل تناول البروتين دون القلق بشأن وظائف الكلى. ولكن يجب أيضًا تناول البروتين بالكمية التي يمكن استهلاكها وإلا فقد لا يكون لها تأثير إيجابي للغاية على الجسم.

4. لا يمكن تناول الكثير من البروتين بشكل جيد

هذه حقيقة غريبة عن البروتين لا تزال موجودة. يمكن استهلاك البروتين بكميات جيدة والكثير من الأشياء الجيدة ليس بهذا السوء. إن وجود الكثير من البروتين في نظامك الغذائي سيسرع في الواقع من نموك بدلاً من منعه. تحتاج فقط إلى الاهتمام بحقيقة أن مكمل البروتين الذي تتناوله صحي ولا يحتوي على الكثير من الدهون. إذا كان الأمر كذلك، فهذا يعني أنك بحاجة إلى تغيير اختيار نظام البروتين الغذائي وتناول نظام غذائي أكثر تغذية. يمكن أن تستهلك الأطعمة الغنية بالبروتين أكثر من نظامك الغذائي المعتاد.

5. لا يمكنك الحصول على ما يكفي من البروتين لنظام غذائي نباتي

هذه أيضًا حقيقة طويلة الأمد لا تزال مستمرة. هناك الكثير من الناس الذين ما زالوا يعتقدون أنه للحصول على كمية جيدة من البروتين ، فإنك تحتاج إلى تناول طعام غير نباتي، أي اللحوم في نظامك الغذائي. هذا ليس صحيحًا، يمكن أن يوفر النظام الغذائي النباتي أيضًا نفس القدر من النمو المغذي مثل أي نظام غذائي بروتيني حيواني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يمنعك النظام الغذائي النباتي من تناول سعرات حرارية إضافية ويجعلك أكثر لياقة. ومن ثم فإن النظام الغذائي القائم على البروتين النباتي هو أيضًا خيار مفيد للغاية. يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية وإصلاح البروتين العضلي من أجل التوليف النشط.

6. مكملات البروتين ضرورية لنمو العضلات

يعتقد الكثير من الناس أن مكملات البروتين المتوفرة في السوق ضرورية بالفعل لتنمية العضلات. هذا ليس صحيحًا على الإطلاق؛ يمكنك أن تجعل عضلاتك تنمو عن طريق اختيار البروتين الطبيعي الصحيح الذي يأتي من نظامك الغذائي. يجب تناول مكملات البروتين بحذر شديد وبعد استشارة اختصاصي التغذية لأن العديد من مكملات البروتين تحتوي بالفعل على منشطات ضارة بجسمك. كما يمكن أن تكون حمية البروتين الطبيعي كافية لبناء العضلات إذا تم تناولها بالكمية الصحيحة والشكل الصحيح.

7. لا يهم كيف تستهلك البروتينات إذا كان لديك بكميات كافية

لا، الحقيقة هي أنه يجب أن تكون على دراية بأخذ البروتينات بطريقة منظمة. لتحقيق أقصى قدر من تخليق العضلات، يجب تناول حوالي 20-30 جرامًا من البروتين يوميًا. أكثر من هذا المقدار سيفقد الفعالية، كما أن الطعام الذي تتناوله ووقت تناول البروتين يصبح مهمًا للاستفادة منه بشكل مناسب. احصل على المزيد من هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي: (زبادي، سمك، بيض، عدس، دجاج مسلوق، جبنة، فاصوليا، بذور الشيا).

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.