ارتفاع أسعار النفط الأمريكي وسط تشديدات في أسواق الخام
ارتفاع أسعار النفط الأمريكي وسط تشديدات في أسواق الخام

ارتفاع أسعار النفط الأمريكي وسط تشديدات في أسواق الخام

Rayan
اقتصاد
Rayan6 أكتوبر 2021

يمثل ارتفاع أسعار النفط الأمريكي اليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021 لليوم الخامس على التوالي من المكاسب وسط إشارات على التشديد في أسواق النفط الخام والغاز الطبيعي والفحم.

وارتفعت أسعار خام برنت لليوم الرابع أيضًا بسبب القلق بشأن الإمدادات، خاصة بعد أن اختارت أوبك وحلفاؤها عدم زيادة إنتاجهم المخطط له يوم الاثنين.

وصلت أسعار West Texas Intermediate إلى أعلى مستوى منذ 10 نوفمبر 2014، فوق 79 دولارًا للبرميل في وقت كتابة هذا التقرير.

ارتفع سعر خام برنت بنسبة 0.15% إلى 82.68 دولارًا للبرميل بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات في وقت سابق من الجلسة.

ارتفعت الأسعار بأكثر من 25% خلال الأسابيع السبعة الماضية دون انقطاع تقريبًا. ومع ذلك، فإن المسيرة لم تنته بعد. تقريبا كل الارتفاع منذ التصحيح السابق جاء من التعافي من هذا التصحيح.

استمرار ارتفاع سعر النفط

اكتسبت منتجات الطاقة الأخرى مثل الغاز والفحم زخمًا أكثر بكثير من النفط، وقد يستمر سعر النفط في الارتفاع في المستقبل القريب.

هناك اهتمام بالنفط بين المشترين لأن أوبك+ قاومت زيادة الإنتاج. بشكل عام، المزيد من الارتفاعات السعرية تتبع التصحيح الأخير للأسعار وكسر الارتفاعات السابقة.

وافقت كارتل النفط يوم الاثنين على التمسك باتفاقها في يوليو لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر حتى أبريل 2022 على الأقل، والتخلص التدريجي من التخفيضات الحالية البالغة 5.8 مليون برميل يوميًا.

على الرغم من أزمة الطاقة التي دفعت الطلب إلى الارتفاع، وسع النفط الخام مكاسبه وسط مخاوف بشأن ضيق السوق.

نتيجة لأزمة الطاقة في جميع أنحاء العالم، كانت الزيادة (أوبك+) أقل بكثير مما توقعه السوق. إذا استمر الطلب في الارتفاع ، فليس من المستغرب أن تضطر أوبك إلى التحرك قبل الاجتماع المقبل المقرر.

أعلنت اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+ أنها تتوقع عجزًا قدره 1.1 مليون برميل يوميا هذا العام قد يتحول إلى فائض 1.4 مليون برميل يوميا العام المقبل.

نتيجة للزيادة في أسعار النفط ، يشعر العديد من مستهلكي النفط الرئيسيين في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والهند، بالقلق من أن مثل هذه الضغوط التضخمية ستبطئ التعافي من جائحة COVID-19.

كانت أوبك+ لا تزال تشعر بالقلق من أن الموجة العالمية الرابعة من عدوى COVID-19 يمكن أن تعرقل تعافي الطلب على الرغم من الضغط لزيادة الإنتاج.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.