متى يعرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث
متى يعرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث

متى يعرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث

Rayan
2021-11-17T19:44:48+03:00
دوريات
Rayan5 أكتوبر 2021

تتطلع شريحة كبيرة من الجمهور في مصر والوطن العربي إلى معرفة موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث بعد عرض إعلانه التشويقي، حيث حقق نجاحًا كبيرًا في الجزأين الماضيين في مصر والشرق الأوسط، وحصل على العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل مسلسل في تركيا لعام 2020.

يبدأ موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث اعتباراً من يوم الأربعاء 6 أكتوبر المقبل على شاشة القناة التركية، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ومن المنتظر أن تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث بحسب البرومو الدعائي، حول استمرار غزو السلطان عثمان للأراضي وحربه ضد الصليبيين التي اشتهرت بها كتب التاريخ، والحرب ضد المغول كذلك.

لمشاهدة جميع الحلقات اضغط هنا

مسلسل قيامة عثمان، المكون من 5 أجزاء، حيث عُرض الجزء الأول منه في نوفمبر 2019، وانتهى في يونيو 2020، وبدأ الموسم الجديد في أكتوبر من نفس العام، بينما سيعرض الجزء الثالث في أول أسبوع من أكتوبر الجاري.

تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان حول السلطان عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه مؤسس الدولة العثمانية الذي خاض العديد من الحروب والمعارك مع المغول والصليبيين في أراضي الأناضول.

يروي مسلسل قيامة عثمان قيام الغازي عثمان بن أرتفول، وتأسيس الدولة العثمانية بعد صعود الدولة السلجوفية وسقوطها ، وكثرة الخيانات داخل هذه الدولة، الأمر الذي جعل عثمان يفكر في قيام دولة. دولة مستقلة بعيدة عن الدولة السلجوفية التي كانوا تحت حكمها.

يعتبر المسلسل من أغلى المسلسلات الدرامية التاريخية في تركيا. حيث قامت الشركة المنتجة للمسلسل ببناء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر، بعمق 160 سم، وكذلك حيث تم بناء القلاع والأسواق والمنازل والأزياء التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر. واستمرت الاستعدادات للعمل لأكثر من عام.

أحداث سابقة

في الحلقة 65 من “قيامة عثمان”، أسعد ولادة أورهان كاي أوباسي بأكمله والتركمان في المنطقة. في الوقت الذي تنمو فيه إمارة عثمان بك يومًا بعد يوم، يتزايد أعداؤه أيضًا نتيجة نفوذه في المنطقة.

الخطوة الجديدة التي قام بها عثمان باي ليست فقط تلك التي قام بها إنيغول تكفور آيا نيكولا. Harmankaya Tekfuru Mikhael Kosses وBilecik Tekfuru Rogatus Laskaris وكذلك الإمبراطور البيزنطي والعالم الكاثوليكي!

من ناحية أخرى، بينما يُبقي عثمان باي حمل بالا خاتون سراً، يصل هذا الخبر إلى مالهون هاتون. رد فعل مالهون خاتون سيهز العلاقة بين المرأتين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.