لحّن أغنية ليلة خميس .. موسيقار سعودي قدم الكثير للفن السعودي
لحن أغنية ليلة خميس .. موسيقار سعودي قدم الكثير للفن السعودي

لحّن أغنية ليلة خميس .. موسيقار سعودي قدم الكثير للفن السعودي

Rayan
دوريات
Rayan17 سبتمبر 2021

موسيقار سعودي قدم الكثير للفن السعودي اشتهر بتلحينه لعدد من الألحان الخالدة ومن أشهرها أغنية ليلة خميس التي غناها الفنان العربي محمد عبده، يعني الحديث عن أهم الموسيقيين في الوطن العربي كله، حيث ابتكر إبداعًا غير مسبوق.

اشتهر باهتمامه الشديد بالألحان، وحبه الكبير لتزويدها بالعديد من المكونات التي تجعلها فريدة ومميزة للغاية، وبحسب الموهبة الكبيرة التي امتلكها هذا الموسيقي، أصبح على رأس الهرم الفني.

لم يكن هذا الأمر بسبب موهبته فحسب، بل كان مزيجًا من المواهب والجهود التي لم يتردد في بذلها أبدًا من أجل إضافة الرقي إلى عالم الفن السعودي.

موسيقار سعودي قدم الكثير للفن السعودي و لحن أغنية ليلة خميس هو عمر كدرس

تميز الموسيقار السعودي عمر كدرس بالعديد من الميزات التي جعلته يشتهر بأنه أحد عباقرة الموسيقى العربية، حيث تأثر الملحنون بشدة بالألحان التي افتتحها والتي حظيت بالكثير من الزخرفة والتألق.

هذه الألحان تتغلغل في قلوب وأرواح كل من استمع إليها، وتبقى عالقة في قلوبهم رافضة المغادرة، ولهذا السبب كان الموسيقار عمر درسًا له قدرًا كبيرًا من الذكريات.

وما زالت هذه الذكريات تتردد في كل مرة. الألحان الرائعة ممزوجة بالعديد من الكلمات التي لا توصف أنه يجيد الحديث عن جمالها.

يعد عمر كدرس من أهم الملحنين في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، حيث كانت ألحانه تتصدر الهرم الموسيقي للألحان العربية.

وامتلكت العديد من المقومات التي جعلتها تبقى في مكانها دون أن تتزحزح على مر السنين، وحتى يومنا هذا ما زالت ألحانها تطفو في قلوب الجميع لمجرد أنهم استمعوا إلى أغنية منمقها لحن عمر كدرس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.