7 إصابات بقصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة

7 إصابات بقصف إسرائيلي جنوب قطاع غزة

Ahmed Ali
2019-03-22T19:23:51+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali21 مارس 2019

غزة تايم – قسم المتابعة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي لموقع يتبع للمقاومة الفلسطينية ومجموعة شبان جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، بأن القصف الإسرائيلي شرقي رفح أدى لإصابة سبعة مواطنين بجراح مختلفة.

وقال راصد ميداني لـ “غزة تايم”، إن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف تجاه نقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شرقي رفح (جنوبي قطاع غزة)، ما أدى لإصابة عدة مواطنين.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن دبابة إسرائيلية قصفت مساء اليوم نقطة عسكرية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة ردًا على ما اسماه “أعمال العنف وإطلاق البالونات الحارقة خلال اليوم”.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، فلسطينييْن اثنين، بدعوى محاولتهما التسلل من قطاع غزة عبر السياج الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في تصريح مقتضب، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيين تسللا إلى الداخل الفلسطيني المحتل عبر السياج الفاصل جنوبي قطاع غزة.

يشار إلى أن عمليات التسلل التي يقوم بها شبان فلسطينيون من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة عام 48، زادت في الآونة الأخيرة، رغم وجود سياج أمني مجهز بأجهزة استشعار ومراقبة.

وتخشى سلطات الاحتلال من أن تكون فصائل فلسطينية وراء عمليات التسلل بهدف استكشاف جغرافية المنطقة واستعدادات جيش الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال، نهاية شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، عن البدء في إقامة سياج جديد سيقام فوق الحاجز المضاد للأنفاق أسفل الأرض بطول 65 كيلومترًا وبارتفاع 6 أمتار. زاعمًا بأن الجدار لمنع تسلل المقاتلين الفلسطينيين إلى المواقع العسكرية المجاورة لحدود قطاع غزة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.