مشاهدة فيلم الرعب الرهيب the exorcism of emily rose 2005 مترجم عالم سكر
مشاهدة فيلم الرعب الرهيب the exorcism of emily rose 2005 مترجم عالم سكر

مشاهدة فيلم الرعب الرهيب the exorcism of emily rose 2005 مترجم عالم سكر

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali15 يوليو 2022

مشاهدة فيلم الرعب الرهيب the exorcism of emily rose 2005 مترجم عالم سكر في قرار نادر للغاية، اعترفت الكنيسة الكاثوليكية رسميًا بالملكية الشيطانية للطالب الجامعي البالغ من العمر 19 عامًا. روي فيلم “طرد الأرواح الشريرة” في ذكريات الماضي عن المحاكمة المؤلمة للكاهن المتهم بالإهمال مما أدى إلى وفاة الفتاة الصغيرة التي يُعتقد أنها ممسوسة والمحامي الذي يتولى مهمة الدفاع عنه.

تتولى المحامية إيرين برونر (لورا ليني) الكنيسة والدولة عندما تقاتل للدفاع عن القس ريتشارد مور (توم ويلكينسون) الذي قام بطرد الأرواح الشريرة على امرأة شابة، إميلي روز (جينيفر كاربنتر). يجب على برونر محاربة محامي الدولة بالإضافة إلى وحدتها، لأنها تدرك أن حياتها المهنية حتى الآن لم ترضها. تتولى القضية، وإن كان ذلك على مضض، لأنها تعتقد أن ذلك سيرفعها إلى مرتبة الشريك الأول في مكتب المحاماة الخاص بها.

يوافق الكاهن على السماح لها بالدفاع عنه فقط إذا سمح له برواية قصة إميلي. تبدأ المحاكمة باستدعاء العديد من الخبراء الطبيين من قبل المدعي العام إيثان توماس (كامبل سكوت). يشهد أحد الخبراء (كينيث ويلش) أن إميلي كانت تعاني من الصرع والذهان. يعترض الدفاع على أنها ربما تكون ممسوسة بالفعل، على الرغم من حرص برونر على عدم قول ذلك في كثير من الكلمات في البداية.

فيلم الرعب الرهيب the exorcism of emily rose 2005 مترجم عالم سكر

في الواقع، تشرح برونر أن إميلي كانت تعاني من شيء لا يستطيع الطب ولا علم النفس تفسيره، وأن الأب مور وعائلتها أدركوا ذلك وحاولوا المساعدة بطريقة أخرى. تظهر العديد من ذكريات الماضي كيف بدأ هذا. وحيدة في مسكنها ليلة واحدة، في الساعة 3:00 صباحًا، تشم رائحة احتراق غريبة من الردهة. عندما تتحقق من ذلك، ترى الباب مفتوحًا ويغلق من تلقاء نفسه عدة مرات.

عندما عادت إلى غرفتها، رأت جرة من أقلام الرصاص والأقلام تتحرك من تلقاء نفسها. بالإضافة إلى ذلك، تتدحرج أغلفةها لأسفل، ويبدو أن وزنًا كبيرًا يضغط عليها ، وهي قوة تعمل أيضًا على خنقها ويبدو أنها تمتلكها مؤقتًا. من خلال هذه الحلقات تتساءل عما إذا كانت تحدث بالفعل أم أنها مجرد هلوسة تعاني منها. وتعاني من “رؤى” أكثر، ودخلت المستشفى، وشُخصت بأنها مصابة بالصرع.

تترك المدرسة وتعود للعيش مع والديها. أصبحت هي ووالداها مقتنعين بأنها ليست مصابة بالصرع أو مريضة عقليًا ولكنها مصابة بالشياطين. يطلبون استدعاء كاهن رعيتهم المحلية لأداء طرد الأرواح الشريرة، وتوافق الكنيسة على ذلك. ويرد الادعاء أن كل هذا يمكن تفسيره بمزيج من الصرع (الالتواءات) والذهان (الرؤى). في هذه الأثناء، تبدأ برونر في تجربة أحداث غريبة في شقتها في الساعة 3:00 صباحًا، بما في ذلك الروائح والأصوات الغريبة.

يحذرها الأب مور من أنها قد تكون مستهدفة من قبل الشياطين لفضحهم المحتمل. يوضح الأب مور لاحقًا في الفيلم أن الساعة 3:00 صباحًا هي “ساعة السحر” التي تستخدمها الأرواح الشريرة للاستهزاء بالثالوث الأقدس. بشكل ملحوظ، إنها عكس الساعة 3:00 مساءً، والتي تعتبر تقليديًا الساعة التي مات فيها يسوع. نظرًا لأن الادعاء يقدم قضية طبية قوية على ما يبدو، قرر برونر محاولة إظهار أن إميلي ربما تكون ممسوسة بالفعل.

فيلم the exorcism of emily rose 2005 مترجم

تستدعي عالمة الأنثروبولوجيا، الدكتورة صديرة عدني (شهره أغداشلو)، للشهادة حول معتقدات الثقافات المختلفة حول التملك الروحي. يتقدم غراهام كارترايت (دنكان فريزر)، وهو طبيب حاضر أثناء طرد الأرواح الشريرة، ليكشف عن شريط صوتي تم صنعه أثناء الطقوس. ثم يدعى الكاهن إلى المنصة ليشهد. يتم تشغيل الشريط والفيلم ثم يومض مرة أخرى لطرد الأرواح الشريرة.

يتم إجراؤه في ليلة الهالوين لأن الأب مور يعتقد أنه قد يكون من الأسهل استخلاص الشياطين في تلك الليلة. الكاهن، جايسون صديق إميلي (جوشوا كلوز)، ووالدها (أندرو ويلر) في الغرفة. إميلي مقيدة بالسرير. يستخدم الكاهن الماء المقدس وكلمات مختلفة من Rituale Romanum. تتحدث بلغات، منها اللاتينية والألمانية واليونانية القديمة والعبرية والآرامية. ركض العديد من القطط الأليفة الخاصة بالعائلة إلى الغرفة ، وقفزت على القس وأوقعته أرضًا.

تكسر إميلي علاقاتها وتقفز من النافذة ، وتجري في الحظيرة. يتبعونها. داخل الحظيرة، يتعرضون لظواهر خارقة للطبيعة مثل هبوب الرياح غير الطبيعية والصراخ والأصوات الشيطانية. يرفض الشيطان الموجود داخل إميلي تسمية نفسه بعد الطلبات المتكررة من الأب الرئيس ولكنه يكشف في النهاية بازدراء أنه لا يوجد واحد بل ستة شياطين. استمروا في التعريف بأنفسهم بطريقة درامية يسمون أنفسهم واحدًا تلو الآخر بأصوات مزدوجة من إميلي.

يعرّفون عن أنفسهم بأنهم الشياطين التي امتلكت قايين ونيرون ويهوذا الإسخريوطي وأحد أفراد الفيلق. أبعد من ذلك، يسمي الشيطانان نفسيهما مباشرة باسم بليعال، و”لوسيفر، الشيطان في الجسد”. يرفض الشيطان الموجود داخل إميلي تسمية نفسه بعد الطلبات المتكررة من الأب الرئيس ولكنه يكشف في النهاية بازدراء أنه لا يوجد واحد بل ستة شياطين. استمروا في التعريف بأنفسهم بطريقة درامية، يسمون أنفسهم واحدًا تلو الآخر بأصوات مزدوجة من إميلي.

فيلم the exorcism of emily rose مترجم

يعود الفيلم إلى قاعة المحكمة. يقول الكاهن إنه بعد ذلك، رفضت إميلي طرد الأرواح الشريرة مرة أخرى، لكنها رفضت أيضًا تناول دواءها المضاد للذهان، بعد أن قبلت مصيرها. ماتت بعد أسابيع قليلة. يؤكد المدعي العام أن تحدثها بألسنة يمكن تفسيرها من خلال إخضاعها للتعليم الكاثوليكي للتعليم المسيحي، حيث كان من الممكن أن تتعلم اللغات القديمة، وأنها درست اللغة الألمانية في المدرسة الثانوية.

يعترف الكاهن أنه من الممكن أن تكون قد تعلمت هذه اللغات في المدرسة. ثم يريد برونر استدعاء الطبيب كشاهد، لكنه لم يحضر. تمشي في الخارج ورأته في الشارع. يقول إنه لم يعد بإمكانه الشهادة، لكنه يؤمن بالشياطين. قبل أن يتمكن من التوضيح، صدمته سيارة وقتل. في وقت لاحق من تلك الليلة، أخبرها رئيس برونر أنها أفسدت المحاكمة بأكملها وأنها إذا استدعت الكاهن إلى المنصة فسيتم طردها.

ومع ذلك، دعا برونر الكاهن للعودة إلى المنصة في اليوم التالي. يقرأ رسالة كتبتها له إميلي قبل وفاتها. في الرسالة، تصف إميلي رؤية أخرى كانت لديها ، في صباح اليوم التالي لطرد الأرواح الشريرة. خرجت من المنزل ورأت العذراء مريم التي أخبرتها أنه على الرغم من أن الشياطين لن تتركها، إلا أنها تستطيع أن تترك جسدها وتنهي معاناتها. ومع ذلك، يستمر الظهور ليقول، إذا عادت إلى جسدها، فسوف تساعد في إثبات للعالم أن الله والشيطان حقيقيان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.