شقيقة أمير الكويت.. من هي بدرية الأحمد الصباح على ويكيبيديا
من هي بدرية الأحمد الصباح على ويكيبيديا

شقيقة أمير الكويت.. من هي بدرية الأحمد الصباح على ويكيبيديا

Ahmed Ali
2021-12-03T18:31:40+03:00
دوريات
Ahmed Ali23 أغسطس 2021

بدرية الأحمد الصباح ويكيبيديا أعلن الديوان الأميري بدولة الكويت، اليوم الاثنين 23 أغسطس 2021، عن وفاتها، وهي أخت الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح والشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح أمير دولة الكويت الأسبق.

سبب وفاة بدرية الأحمد الصباح

أصيبت في ساعات الصباح الباكر بنوبة قلبية حادة أدت إلى وفاتها على الفور. ولم يستطع الطاقم الطبي إنقاذ حياتها، بحسب تصريحات وزارة الصحة الكويتية، التي بثت حزنًا في دولة الكويت على وفاة الأميرة التي استحوذت على قلوب الآلاف من الناس.

يذكر أن الأميرة بدرية الأحمد الصباح هي زوجة المغفور له الشيخ عبدالله آل خليفة العبدالله الصباح.

الشيخة الكويتية بدرية الأحمد الصباح هي ابنة الشيخ أحمد الجابر الصباح التي كانت تظهر أمام الجمهور في دولة الكويت في العديد من المناسبات الرسمية.

كانت معروفة بيديها البيض اللتين كانتا تقدمان الدعم للعديد من المؤسسات الكويتية والأسر المحتاجة في الكويت، حيث كانت تشرف على تقديم هذه المساعدات بنفسها، أو من خلال المتابعة والإشراف على سير الأمور.

كما أن بدرية الأحمد الصباح شقيقة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، وأثار إعلان نبأ وفاتها صباح اليوم في الكويت حزنًا كبيرًا عمت جميع مدن الكويت حدادًا على وفاة الأميرة الراحلة.

بدرية الأحمد الصباح ويكيبيديا

هي واحدة من أبناء وبنات الأسرة الحاكمة في الكويت، عائلة الصباح، حيث حكم أجدادها الكويت لمئات السنين في أوائل القرن الثامن عشر، ووتمتعت قبيلتهم بالسلطة وتولت مقاليد الحكم والسلطة في الكويت بعد توحيد جميع قبائل الكويت تحت راية استمرار حكمهم حتى يومنا هذا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.