سبب وفاة الاعلامي صلاح مخارش .. ويكيبيديا تجيب
سبب وفاة الاعلامي صلاح مخارش .. ويكيبيديا تجيب

سبب وفاة الاعلامي صلاح مخارش .. ويكيبيديا تجيب

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali10 فبراير 2021

سبب وفاة الاعلامي صلاح مخارش ويكيبيديا حيث توفي الصحفي اليمني مساء اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021، بعد إصابته بمرض مؤخرًا في مكان إقامته في الإمارات العربية المتحدة.

عانى مخارش من أزمة صحية قبل أسبوع، وأجرى عملية قسطرة لفتح شريان مغلق وتركيب دعامتين ومحاولة علاج إجهاد عضلة القلب وتنظيم إطعام مستقبلي، بحسب تغريدة له قبل أيام.

وقالت مصادر عائلية مقربة، إن الصحفي الاعلامي صلاح مخارش أصيب بجلطة في القلب، ودخل بعدها وحدة العناية المركزة ومكث عدة أيام لفحصه من قبل الأطباء، مبينة أنه توفي قبل ساعات من كتابة الخبر.

نفت مصادر مقربة كل الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي عن وفاته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مؤكدة أن سبب وفاة الاعلامي صلاح مخارش جاء نتيجة تعرضه لجلطة في القلب، حيث لم يكن يعاني من أي أمراض مزمنة.

قبل ساعات، غرد مخارش عن مسبار الأمل الإماراتي المتوقع وصوله إلى المريخ، هذه اللحظات، وكانت تلك آخر تغريدة له على تويتر.

الاعلامي صلاح مخارش ويكيبيديا

اشتهر مخاريش بأنشطته على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلاقاته الواسعة في الوسط الفني والصحافي في دول الخليج، حتى وفاته، عمل مستشارًا لقناة الغد المشرق اليمنية التي تبث من الإمارات.

قبل انضمامه إلى قناة الغد المشرق، عاش مخارش مسيرة مهنية مزدحمة في الصحافة في المملكة العربية السعودية، ابتداءً من صحيفة الجزيرة في الرياض عام 1987، حتى انتقل إلى مكتب الصحيفة في جدة عام 1995.

بحكم خبرته في جريدة الرياض بالقسم الفني ترأس مخارش أول مكتب لمجلة روتانا بجدة، ثم كان من مؤسسي قناة “روتانا خليجية” في بداية بثها وانطلاقها في 2005.

عمل الراحل مسؤولاً عن إذاعة MBC FM في جدة منذ عام 2004، وساهم في اكتشاف عدد من نجوم الغناء وتعريفهم بالنجومية مثل: مشاعل وعبد الهادي حسين وعبد السلام سالم.

اشتهر الصحفي الراحل بظهوره مع عدد من الفنانين في أيامهم الأولى مثل راشد الماجد وخالد عبد الرحمن وراشد الفارس، كما أخرج إنتاج عدد من النجوم في الإعلام، كما هو قضية مع الفنانين عبادي الجوهر وراشد الفارس.

كما أعد وشارك في العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة على قناة روتانا، MBC، القناة السعودية الأولى، والعربية، وفي عام 2018، انتقل بثبات إلى الإمارات، وانضم إلى قناة “الغد المشرق” كمستشار برامج للقناة والراديو ومقدم فنان لحفلات المجموعة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.