رابط منصة مدرستي توكلنا tawakkalna sdaia gov sa لمتابعة دروس الفصل الدراسي الثاني 1442
رابط منصة مدرستي توكلنا tawakkalna sdaia gov sa

رابط منصة مدرستي توكلنا tawakkalna sdaia gov sa لمتابعة دروس الفصل الدراسي الثاني 1442

Ahmed Ali
2021-01-18T13:07:45+03:00
دوريات
Ahmed Ali18 يناير 2021

رابط منصة مدرستي توكلنا tawakkalna sdaia gov sa لمتابعة دروس الفصل الدراسي الثاني 1442 حيث تمت الموافقة على منصة مدرستي التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم للدراسة عن بعد، وقد تم تطوير المنصة لتكون مناسبة للدراسة، مما سيسهل على المعلمين القيام بمهامهم التعليمية وكادر المدرسة للقيام بمهامهم التعليمية والمهام الإدارية، ويمكن للطالب على منصة مدرستي الدراسة عن بعد من خلال فصول افتراضية دون الحاجة إلى ساعات العمل الرسمية في ظل جائحة كورونا.

رابط تسجيل الدخول الجديد لمنصة مدرستي

طورت وزارة التربية والتعليم منصة مدرستي لتكون متوافقة مع جميع مستخدميها، وقد تم تطويرها لتكون سهلة وبسيطة لجميع الطلاب، حيث أصبحت منصة مدرستي تحتوي على جميع الأدوات التعليمية التي يحتاجها التعليم الموظفين والطلاب، مما يسهل عملية الدراسة من خلال مجلس إدارة كل طاقم تعليمي، يمكن الوصول إلى منصة مدرستي عبر الرابط الجديد “من هنا“.

كيفية تسجيل الحضور على منصة مدرستي

عند الدخول إلى منصة مدرستي، يجب على الطلاب تثبيت نظام الحضور في مدرستي، وهو أمر يجب على الطلاب التعرف عليه، حيث يمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي وتثبيت وجودهم على النظام الأساسي، ويتم تسجيل الحضور من خلال الخطوات التالية:

يجب إدخال الموقع الإلكتروني لمنصة مدرستي الجديدة “من هنا“.

يتم اختيار حساب Microsoft للطلاب والموظفين التربويين.

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم قم بتسجيل الدخول.

يختار الطالب الجدول الزمني الخاص بي من القائمة الجانبية.

الآن يختار الطالب اسم الدرس ويضغط عليه.

بجانب الدرس الآن، يضغط على الحضور.

رابط منصة مدرستي توكلنا tawakkalna sdaia gov sa اضغط هنا

تم إطلاق المنصة التعليمية رسميًا في المملكة العربية السعودية قرب بداية العام الدراسي الجديد، مما أتاح دخول الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، لضمان تقدم العملية التعليمية المحاكية للنظام المدرسي الواقعي، وتم تزويدها بالعديد من إضافات لجميع أطراف العملية التعليمية من أجل تقديم خدمة أفضل مثل إضافة المهام، والاختبارات الإلكترونية، والتواصل المباشر مع المعلم من خلال غرفة المعلمين.

1 - غزة تايم2 - غزة تايم

تسجيل الدخول إلى مدرستي

يمكن للطالب أو المدرس الوصول إلى المنصة التعليمية من خلال معلومات حساب Microsoft، ويمكن الحصول عليها من خلال تطبيق توكلنا باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى تطبيق توكلنا وقم بتسجيل الدخول بحسابك.
  • التبويب Find My School Data.
  • اختر اسم المعلم أو الطالب من الصفحة المعروضة.
  • انقر فوق “إرسال” لاستلام كلمة المرور لحساب الهاتف المحمول.

بعد الحصول على بيانات تسجيل الدخول، اتبع الآتي:

  • اذهب إلى منصة مدرستي مباشرة “من هنا“.
  • اضغط للدخول إلى حساب Microsoft لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تم الحصول عليهما.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.
  • ستنتقل تلقائيًا إلى لوحة تحكم المستخدم.

تحميل تطبيق توكلنا

عملت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي على تقديم بعض التطبيقات التي تهدف للحد من انتشار وباء كورونا المستجد في السعودية ومنها تطبيق “توكلنا” الذي يمكننا تنزيله كالتالي:

اذهب إلى موقع توكلنا “من هنا” مباشرة.

اضغط على تطبيق توكلنا من أعلى واجهة الموقع.

اختر الإصدار المناسب، ثم اضغط على زر التنزيل بعد الانتقال إلى متجر التطبيقات.

انتظر حتى تنتهي عملية التنزيل ثم قم بتشغيل توكلنا.

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “توكلنا”، حتى يتمكن المستخدمون من التعرف على جميع الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق، حيث يعمل هذا التطبيق على تقديم نتائج فحوصات المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية.

كما يستخدم لمراجعة الحالة الصحية أو الإبلاغ عن حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد والسعودية، حيث عملت وزارة التربية والتعليم على توفير بيانات الدخول لمنصة مدرستي من خلال التطبيق المذكور أعلاه أيضًا، يحتوى على العديد من الأسئلة التي يطرحها المستخدمون بالإضافة إلى إجاباتهم.

وكما عملت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي على تزويد هذا الموقع بكافة معلومات الاتصال مع فريق الدعم الفني؛ حيث يمكننا التواصل مع هذا الفريق عن طريق الاتصال على الهاتف 8001289999 مباشرة أو إرسال رسالة على عنوان البريد الإلكتروني [email protected] أيضًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.