رابط حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان 2021 والخطوات بالتفصيل
رابط حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان 2021

رابط حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان 2021 والخطوات بالتفصيل

Ahmed Ali
دوريات
Ahmed Ali12 يناير 2021

رابط حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان 2021 لإتمام المعاملات المختلفة في فروع الوزارة، حيث أتاحت وزارة الإسكان العمانية حجز المواعيد لإتمام المعاملات المختلفة التي يحتاجها المواطن العماني، لذلك نرى بعض الأشخاص يبحثون عن الطريقة الصحيحة لحجز موعد لوزارة الإسكان في سلطنة عمان والتي سنعرضها لكم. الآن.

وزارة الإسكان العمانية من الوزارات الحيوية التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في السلطنة، ومن أهم أهدافها تنظيم استخدام الأراضي من خلال إعداد مخططات تفصيلية للأراضي على مستوى المناطق والمحافظات العمانية.

كما أن لها دور في اقتراح سياسة عامة للإسكان والتخطيط العمراني، إلى جانب استراتيجية التنمية العمرانية للسلطنة لضمان تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة في جميع المحافظات ورفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها،

وإعداد المعايير والمبادئ المطبقة في مجال التخطيط العمراني ضمن السياسة العامة للإسكان والتخطيط واستراتيجية التنمية العمرانية في السلطنة، كما أنها مسؤولة عن إعداد خرائط المناطق المعتمدة للتخطيط وفق سياسة الوزارة وفق معايير التنمية العمرانية، وإعداد رسومات للوحدات العقارية فيها، وتحديد مواقع المرافق العامة ومساحتها.

الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان العمانية

وهي مسؤولة عن إنشاء نظام متكامل للمعلومات الجغرافية من قواعد بيانات وخرائط، ولتطوير القطاع العقاري في سلطنة عمان، وتوفر الوزارة ما يلي:

  • تسجيل مكاتب الاستشارات الهندسية معتمد من الوزارة.
  • طلب تمديد مهلة التصرف في الأراضي والعقارات المملوكة لغير العمانيين المتواجدين في بعض الأماكن.
  • خدمات الخرائط.
  • طلب رسم مسح جديد.
  • طلب قرض سكني.
  • طلب مساعدة سكنية.
  • تملك العقارات لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي

رابط حجز موعد وزارة الإسكان سلطنة عمان 2021

قدمت وزارة الإسكان السعودية خدمة حجز المواعيد للمراجعة إلكترونياً من خلال موقع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان، وذلك لتسهيل على المواطنين والمقيمين إنجاز معاملاتهم المختلفة في فروع الوزارة في مناطق السلطنة. وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية حفاظاً على الوقت والجهد على الجميع.

وبما يضمن السلامة فهم من بين التجمعات التي يمكن أن تؤدي إلى تفشي فيروس كوفيد 19، ويمكن حجز موعد بالوزارة إلكترونياً عبر الرابط التالي “من هنا“.

خطوات حجز موعد وزارة الإسكان بسلطنة عمان

هناك العديد من الخطوات التي يجب على المواطنين أو المقيمين اتباعها لحجز موعد في وزارة الإسكان العمانية ، حيث لا يتم استلام أي شخص لم يقم بالحجز المسبق لزيارة الوزارة ، ويحصل المسجلون على الباركود الذي يسمح لهم بالدخول الوزارة بسهولة لذلك يجب اتباع خطوات حجز موعد وزارة الإسكان العمانية كالتالي:

أدخل رابط حجز المواعيد على موقع وزارة الإسكان العمانية “من هنا“، اختر مقاطعة، اختر ولاية، اختر نوع الخدمة، أدخل الرقم التسلسلي للممتلكات، رقم الجزء من الممتلكات، انقر فوق حفظ، أدخل المعلومات التالية للبائع والمشتري، أدخل رقم الهوية المدنية، أدخل الاسم، أدخل رقم هاتف، انقر فوق حفظ التفاصيل.

سيصل رمز لرقم الهاتف المسجل وستصل رسالة تفيد بنجاح الطلب، وستصل رسالة تحتوي على تفاصيل الموعد المحجوز الذي تمت زيارة الوزارة فيه مع إحضار جميع المستندات المطلوبة إن وجدت.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.