اليوم السابع يكشف سبب وفاة الفنان المصري المنتصر بالله
سبب وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

اليوم السابع يكشف سبب وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

بانوراما
Ahmed Ali26 سبتمبر 2020

غيب الموت الفنان المصري المنتصر بالله ظهر اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 عن عمر ناهز 70 عامًا في أحد مستشفيات الإسكندرية، حيث كان يعاني خلال السنوات الماضية من عدة أمراض بدأت بسكتة دماغية أصيب بها قبل 12 عامًا، مما تسبب في ابتعاده عن التمثيل وعدم قدرته على التقديم سوى بأدوار بسيطة.

من جهته قال نقيب الممثلين د. أشرف زكي تقام جنازة الفنان المصري المنتصر بالله غدًا الأحد في القاهرة، وقدم المنتصر بالله، المولود في فبراير 1950، ما يقرب من 180 عملاً فنياً طوال مسيرته المهنية، حيث بدأ حياته المهنية بثلاثية أضواء المسرح في أوائل السبعينيات.

في حين أن مسلسل “الصيف الماضي”، الذي عُرض قبل 10 سنوات، كان الأخير فيه، حيث كان يعاني من المرض في السنوات الأخيرة ويظهر بشكل متقطع، تزوج الفنانة الراحلة عزيزة كساب، التي اعتزلت الفن لتكريس نفسها لرعاية بناتها الثلاث.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الجمعة، تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و18 حالة وفاة، مقارنة بـ 138 إصابة و13 حالة وفاة أمس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، في بيان  إن “العدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا الجديد حتى اليوم الجمعة، بلغ 102،625 حالة، من بينها 93531 حالة تم شفاؤها، و5853 حالة وفاة”.

في منتصف مارس، فرضت مصر إجراءات عزل عامة لمكافحة تفشي الفيروس، بما في ذلك حظر التجول الليلي، وحظر التجمعات العامة الكبيرة، وإغلاق المطاعم والمسارح ودور السينما، لكنها رفعت معظم هذه الإجراءات منذ أواخر يونيو حزيران.

وفي أحدث تخفيف للإجراءات، سمحت الحكومة مؤخرًا بإقامة حفلات الزفاف والمناسبات الثقافية في أماكن مفتوحة، اعتبارًا من اليوم الاثنين 21 سبتمبر، بعد حظرها لعدة أشهر في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.