يحدث التفريغ الكهربائي نتيجة انتقال الشحنات الكهربائية عبر
يحدث التفريغ الكهربائي نتيجة انتقال الشحنات الكهربائية عبر

يحدث التفريغ الكهربائي نتيجة انتقال الشحنات الكهربائية عبر

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali22 سبتمبر 2020

يحدث التفريغ الكهربائي نتيجة انتقال الشحنات الكهربائية عبر الهواء أو الفراغ وهو نقلة جديدة لسؤال جديد نقدمه لكم لمتابعي وزوار موقع “غزة تايم” لطلاب الصف الثالث المتوسط ​​عن طريق أسئلة المراجعة للفصل الحادي عشر من الفصل الحادي عشر “الكهرباء” من الوحدة السادسة: “الكهرباء والمغناطيسية” من كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كتاب الطالب.

اختر رمز الاجابة الصحيحة فيما يلي يحدث التفريغ الكهربائي نتيجة انتقال الشحنات الكهربائية عبر (سلك موصل – مصباح كهربائي – الهواء او الفراغ – قطبي بطارية)، الإجابة هي الهواء أو الفراغ، واعتمدت منصة مدرستي للتعليم عن بعد السعودية madrasati.sa للدراسة عن بعد في العام الدراسي الجديد 1442، حيث تعتبر من المنصات المهمة في المملكة العربية السعودية.

منصة مدرستي السعودية

وتوفر منصة مدرستي السعودية للتعلم الإلكتروني محتوى إلكترونيًا تعليميًا وداعمًا وميسرًا للتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث تستخدم أدوات تعليمية جديدة ومميزة لتسهيل الدراسة للطلاب، وتوفر الواجبات والاختبارات إلكترونيًا، مع مراعاة جميع الفروق الفردية بين الطلاب والطلاب.

ويسمح أيضًا بالتطوير الذاتي لكل طالب، حيث يوفر قنوات متنوعة ومتجددة بشكل دوري لتسهيل التواصل بين أولياء الأمور والطلاب والعاملين في التعليم بالمدرسة التي ينتمي إليها الطالب، ونشرت وزارة التربية والتعليم السعودية مقاطع فيديو متنوعة للتلاميذ والطلاب، لضمان استمرار التعليم عن بعد في جميع مناطق ومحافظات المملكة، عبر قنوات عين، ومنصة مدرستي، أو الدخول مباشرة إلى Microsoft Teams باستخدام “حساب Microsoft”.

كشف وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، حمد آل الشيخ، عن عدد المتفاعلين على “منصة مدرستي” للدراسة عن بعد في المملكة، قائلًا إن “37% من أولياء الأمور يتفاعلون مع منصة مدرستي للدراسة عن بعد والتي يتم تنفيذها خلال الأسابيع السبعة الأولى من العام الدراسي الحالي”.

وأضاف الوزير أن “مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية الحالية أمر مهم”، مؤكداً أن “العملية التعليمية تسير بشكل أفضل مما هو مخطط لها”، مشيرًا إلى أن “97% من المعلمين يشاركون في العملية التعليمية عن بعد في جميع مناطق المدرسة وأقسامها التعليمية”.

وقال وزير التربية والتعليم في لقائه مع عدد من مسؤولي الوزارة قبل أيام، إن المملكة تعيش تجربة جديدة في منصة مدرستي كنظام تقني جديد، حيث استطاعت الوزارة خلال فترة وجيزة من تحويل ستة ملايين طالب و525 ألف منشور تعليمي وكذلك أولياء الأمور إلى منصة واحدة”.

وأشار إلى أن الوزارة اختارت حلاً ليس سهلاً عبر المنصة كنموذج تفاعلي حقيقي، لكنها فضلت أن تعيش هذا التحدي لثقتها في شراكة الجميع معها، بالإضافة إلى توفير البدائل المناسبة للمنصة من خلال دروس عين في 23 قناة، أو الدخول مباشرة إلى Microsoft Teams.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.