فيديو تعذيب .. قضية قصة جريمة مقتل عبدالله قايد الاغبري تثير جدلا واسعا في اليمن
قضية قصة جريمة مقتل عبدالله قايد الاغبري تثير جدلا واسعا في اليمن

فيديو تعذيب .. قضية قصة جريمة مقتل عبدالله قايد الاغبري تثير جدلا واسعا في اليمن

بانوراما
Ahmed Ali10 سبتمبر 2020

أثار فيديو تعذيب قضية قصة جريمة مقتل عبدالله قايد الاغبري غضب النشطاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قتل شاب بعد تعرضه للضرب المبرح على يد 5 أشخاص في صنعاء، وتعود تفاصيل القضية إلى نهاية شهر أغسطس الماضي.

فيديو تعذيب .. قضية قصة جريمة مقتل عبدالله قايد الاغبري تثير جدلا واسعا في اليمن

وقُتل الشاب عبد الله قايد الأغبري من مديرية حيفان بمحافظة تعز، على يد 5 أشخاص بينهم صاحب المحل الذي كان يعمل فيه، بعد تعرضه للتعذيب الوحشي لمدة 6 ساعات، حيث قطع الجناة عروق الضحية، ونقلوه إلى مستشفى خاص، لإظهار ما حدث على أنه محاولة انتحار، لكن كاميرا المراقبة الداخلية بالمحل وثقت تفاصيل الجريمة.

وتداول ناشطون يمنيون، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو يوثق الجريمة، بالإضافة إلى عدد من الصور، وسط استياء مجتمعي من الوحشية التي تم التعامل بها مع الضحية، التي قُتلت – بحسب ناشطين – لسرقة هواتف محمولة من المحل الذي يعمل فيه لكن آخرين أفادوا بأن سبب الجريمة محاولات الشاب لوقف ابتزاز الفتيات اللواتي اعتدن الذهاب إلى المحل لإصلاح هواتفهن.

أصدرت وزارة الداخلية، تقريرها عن قضية مقتل الشاب عبد الله الأغبري، وقال المركز الإعلامي للوزارة إن أمانة العاصمة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في قضية تعذيب وقتل الشاب عبد الله قايد عبد الله محمد الأغبري.

وأوضح أمن الأمانة أنه القى القبض على المتهمين في الجريمة وهم:

1- المدعو عبدالله حسين ناصر السباعي -25 عاما- من محافظة عمران.

2- المدعو محمد عبدالواحد محمد مقبيل الحميدي -24 عاما- من محافظة إب.

3- المدعو دليل شوعي محمد الجربه -21 عاما- من محافظة عمران.

4- المدعو وليد سعيد الصغير العامري -40 عاما- من محافظة تعز.

5- المدعو منيف قايد عبدالله علي المغلس -25 عاما- من محافظة تعز.

وذكر جهاز أمن أمانة العاصمة، أن المتهمين الخمسة اعتدوا على الشاب عبد الله الأغبري بالضرب والتعذيب بالأسلاك الكهربائية حتى وفاته ، وثبت ذلك من خلال تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأوضحت الأمانة أن فريق الطب الشرعي انتقل إلى المستشفى لتفقد جثة الشاب ، كما لوحظت علامات الضرب المبرح والتعذيب في جميع أنحاء جسد الضحية نتيجة استخدام الجناة للأيدي والأسلاك الكهربائية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.