سبب وفاة الفنان عبد الجبار الوزير في مشافي المغرب
سبب وفاة الفنان عبد الجبار الوزير في مشافي المغرب

سبب وفاة الفنان عبد الجبار الوزير في مشافي المغرب

بانوراما
Ahmed Ali2 سبتمبر 2020

انتقل إلى رحمة الله الفنان الكوميدي المغربي الفنان عبد الجبار الوزير مساء اليوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر 2020 بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 92 عامًا، حيث كان يعاني من مضاعفات مرض السكري الذي عانى منه لسنوات.

وقد تدهورت الحالة الصحية للمتوفى مؤخرًا، وتم نقله أكثر من مرة إلى المستشفى، وآخرها كان في شهر يوليو الماضي ، عندما دخل في غيبوبة.

من جهته، أكد نجل الفقيد الفنان عبد الجبار الوزير، أن عبد الجبار انتقل عشية اليوم إلى رحمة الله، عن عمر يناهز 88 عامًا، بشكل طبيعي داخل منزله في منطقة الداوديات في مراكش.

وأضاف أن “جثمان المتوفى الذي عانى مؤخرًا من مضاعفات صحية ناجمة عن مرض السكري تم نقله لاحقًا إلى المستشفى، وغدًا سيتم دفنه في مقبرة باب دكالة بعد صلاة الظهر”.

ويعتبر الفقيد من ركائز المسرح المغربي برفقة محمد بلقاس حيث عرفت مسرحيات عبد الجبار الوزير نجاحها ومتابعتها الشعبية، كما قدم الفقيد العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات.

ولد عبد الجبار لوزير في درب لڭزا، بالقرب من رياض العروس، في مراكش، عام 1928، في عائلة من الطبقة متوسطة الحال حيث كان والده يعمل صانع أحذية قبل أن يتحول إلى تربية المواشي والزراعة.

أمضى الراحل سنوات طفولته بين الأحياء الشعبية بالمدينة القديمة في مراكش، وبدأ يتعلم الكثير من الحرف التقليدية ويتفوق فيها، مثل صناعة الجلود والخشب قبل دخوله عالم كرة القدم وهو في الخامسة عشرة من عمره.

وفي عام 1948 انضم إلى فريق الكوكب المراكشي في نفس سنة تأسيسه، حيث لعب دور حارس مرمى فريق الأولاد، قبل أن يجد الراحة في فن التمثيل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.