وزارة التجارة تنشر سعر الذهب اليوم الثلاثاء في الكويت
وزارة التجارة تنشر سعر الذهب اليوم الثلاثاء في الكويت

وزارة التجارة تنشر سعر الذهب اليوم الثلاثاء في الكويت

Ahmed Ali
2020-08-11T14:15:41+03:00
اقتصاد
Ahmed Ali11 أغسطس 2020

نشرت وزارة التجارة سعر الذهب اليوم الثلاثاء في الكويت بالدينار الكويتي والدولار الأمريكي، حيث انخفض الذهب عالميًا، دافعًا الارتفاع النسبي في قيمة الدولار مقابل باقي العملات بعض المستثمرين لجني مكاسب المعدن الثمين، الذي ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 2000 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 0447 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 2017.53 دولار للأوقية، انخفاضًا من مستوى قياسي بلغ 2072.50 دولار للأوقية سجل الأسبوع الماضي، وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة إلى 2026.90 دولار للأوقية.

حافظ الدولار على مكاسبه ليل الاثنين حيث علق المستثمرون آمالهم على صفقة تحفيز في واشنطن، وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية من أدنى مستوى في شهور، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1% إلى 28.86 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.8٪ إلى 979.12 دولار للأوقية.

 الذهب في الكويت - غزة تايم

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في الكويت

  • عيار 24 قيراط السعر الآن بالكويت 20 دينار كويتي.
  • عيار 22 السعر الآن بالدينار الكويتي للجرام 18.50 دينار.
  • عيار 21 سعر اليوم بالدينار الكويتي للجرام 17.55 دينار.
  • عيار 18 بسعر اليوم مباشرة بالدينار الكويتي 15 دينار.

الذهب في الكويت هو المعدن الثمين الذي يحظى بأكبر قدر من الثقة في المجتمع الكويتي، وتلك الثقة لم تتولد من رؤية الاستثمار في الكويت سواء على مستوى الفرد أو على مستوى المؤسسات الاقتصادية بين النهار والليل، فالذهب هو الملاذ الآمن الأول في أوقات الأزمات، وبالنسبة للمواطنين في الكويت والمؤسسات الاستثمارية، قد لا يضاهي الذهب أي عامل اقتصادي واستثماري آخر.

لا شك أن قوة عملة الدينار الكويت ، بالإضافة إلى تمتع الكويت بأكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، مع وضع اقتصادي أكثر من رائع لدولة نفطية لديها احتياطيات ضخمة من النفط، كل هذا ضاعف معدلات الطلب على الذهب في الكويت لأغراض مختلفة، حيث يتم تحديث السعر وفق كافة المؤشرات الخاصة بأسعار الذهب خلال جلسات التداول.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.