هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر اليوم؟
هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر اليوم؟

هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر اليوم؟

Ahmed Ali
2020-08-05T01:03:00+03:00
بانوراما
Ahmed Ali3 أغسطس 2020

هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر اليوم؟ حيث أثار التساؤل طلبة التوجيهي في جمهورية مصر العربية عبر محركات البحث في قوقل، في حين قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تستعد لإعلان نتائج المرحلة الثانوية 2020 يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020.

هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر اليوم؟

سيتم اعتماد نتائج المرحلة الثانوية 2020 يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيتم إعلان أسماء أوائل طلاب المرحلة الثانوية في نفس اليوم، مؤكدة أن الاعتماد مقرر مساء الثلاثاء، وأن الوزارة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الأربعاء للإعلان تفاصيل النتيجة ومعدلات النجاح.

للوصول إلى النتيجة فور إعلانها برابط مباشر اضغط هنا

وأوضحت المصادر أن أوائل الطلبة بالمرحلة الثانوية تجاوز 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، مشيرة إلى أن معدل النجاح العام في نتيجة المدرسة الثانوية 2020 أعلى من العام الماضي حيث تجاوز نسبة 79%، مشيرة إلى أنه تم أخذ الطلاب إلى حساب في التصحيحات والظروف الاستثنائية التي مرت ويشمل السنة الدراسية وكذلك امتحانات الثانوية العامة التي أجريت في ظروف استثنائية.

وأشارت المصادر إلى وجود نحو 70 ألف طالب استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الشهادات لأي طالب يتغير وضعه من دور ناجح أو ثانٍ إلى دور ثان، مشيرة إلى أن النتائج واعدة للغاية والأولى على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة.

يشار إلى أن نسب النجاح والإجماليات مطمئنة، يجب على الطلاب الانتظار حتى تظهر النتيجة وألا يكونوا قلقين أو قلقين، وعقدت وزارة التعليم والتعليم الفني امتحانات امتحانات الثانوية العامة الأخرى على النظام القديم التقليدي خلال الفترة من 21 يونيو إلى 21 يوليو الماضي، حيث أجرى الامتحان قرابة 640 ألف طالب.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.