ما هي ديانة الفنان اميتاب باتشان الحقيقية.. ويكيبيديا تكشف

ما هي ديانة الفنان اميتاب باتشان الحقيقية.. ويكيبيديا تكشف

بانوراما
Ahmed Ali16 يوليو 2020

ما هي ديانة الفنان اميتاب باتشان الحقيقية.. ويكيبيديا حيث يربط عشاق النجم الهندي العظيم أميتاب باتشان دينه بعدد من الجمل التي قالها في الأفلام، وبالتالي من المرجح أن يكون مسلم، لكن تغريدة النجم الكبير كشفت عن دينه الحقيقي، حيث قال أميتاب معلقا على أهمية التعليم: “إنه يزين الروح الإنسانية، وهو أفضل طريقة لشكر الإلهة ساراسواتي”.

ما هي ديانة الفنان اميتاب باتشان الحقيقية.. ويكيبيديا تكشف

من المعروف أن ساراسوتي، وفقًا للمعتقدات، هي واحدة من ثلاثة آلهة في الهندوسية مع لاكشمي ودورغا ، اللتان تشكلان النظير الأنثوي لتريمورتي.، حيث تعتبر ساراسواتي آلهة الأنهار وتعتبر في الآونة الأخيرة آلهة العلوم والموسيقى والفنون، وفقًا لأولئك الذين يُدينون بأنهم هندوس.

كان أميتاب قد قال خلال مقابلة تلفزيونية خلال زيارته لمصر إنه لا توجد مؤسسة في العالم يمكنها أن توحد الناس مثل السينما، موضحًا أن المسلمين والمسيحيين والهندوس يتأثرون جميعًا بالمشاهد نفسها المعروضة أمامهم في أفلام.

حول انخفاض التعصب الديني في الهند في السنوات الأخيرة، قال أميتاب باتشان أن أشهر الممثلين الثلاثة في الهند هم الآن مسلمون، في إشارة إلى الشعبية الواسعة التي حققها العديد من الممثلين المسلمين في الهند مثل شاروخان، عامر خان ، حيث أكد سلمان خان أن “الهنود يحبونهم ويتأثرون بهم بغض النظر عن دينهم”.

أميتاب باتشان (بالهندية: अमिताभ बच्चन) (ولد في 11 أكتوبر 1942)، المغني والممثل والمنتج والمقدم الهندي الذي اكتسب شعبية واسعة في أوائل السبعينيات من القرن العشرين، حيث كان يعرف باسم الغاضب شاب في السينما الهندية وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلمًا في مسيرته الفنية امتدت لأكثر من أربعة عقود.

 يعتبر باتشان أحد أعظم الممثلين وأكثرهم نفوذاً في تاريخ السينما الهندية، وبسبب تأثيره وهيمنته على مشهد الفيلم في السبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين، وصفه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بأنه “رجل صناعة السينمء الوحيد”.

فاز باتشان بالعديد من الجوائز الرئيسية في حياته المهنية، بما في ذلك ثلاث جوائز للأفلام الوطنية لأفضل ممثل (بالشراكة مع كمال حسن وماموتي)، و14 جائزة فيلم فير والعديد من الجوائز الأخرى في مهرجانات الأفلام الدولية/ وهو الممثل الأكثر ترشيحًا لجوائز فيلم فير في الفئات الرئيسية ، مع 39 ترشيحًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.