شاهد: فيديو اغتصاب طفل سوري في لبنان يثير غضب النشطاء
شاهد: اغتصاب طفل سوري في لبنان يثير غضب النشطاء

شاهد: فيديو اغتصاب طفل سوري في لبنان يثير غضب النشطاء

2020-06-30T01:48:16+03:00
2020-06-30T14:06:40+03:00
بانوراما
Ahmed Ali30 يونيو 2020

أثار فيديو اغتصاب طفل سوري في لبنان ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول النشطاء فيديو يظهر ثلاثة شبان يعتدون جنسياً على طفل أقل من 13 عامًا، ويظهر في الشريط الشبان الثلاثة وهم يمسكون بالطفل ويضربونه ويجبرونه على ممارسة أعمال جنسية معهم، وسط تقارير تفيد باغتصابه.

وبحسب مواقع لبنانية، فإن الطفل سوري، ووقع الحادث في بلدة سحمر بالبقاع الغربي، قال مهنيون إعلاميون لبنانيون إنهم رفعوا دعوى قضائية ضد الشباب الذين ظهروا في الفيديو، وأغلق أحدهم صفحته على فيسبوك، بعد تعميم صوره على نطاق واسع للمطالبة بمحاسبته.

وطالب متابعو تويتر بالعقاب الأشد على الشبان الثلاثة، الذين تفاخروا بالاعتداء الجنسي على الطفل الذي حاول الهروب منه عدة مرات، وحتى صباح الاثنين، لم تعلق السلطات اللبنانية على الفيديو، وتعتذر “غزة تايم” عن نشر فيديو اغتصاب طفل سوري في لبنان لأسباب إنسانية وقانونية.

وأفادت مصادر محلية، بأن والدة الضحية تمتلك محل خضار لإعالة أسرتها بعد طلاقها من زوجها السوري، بينما تعمل الضحية في معصرة، مشيرة إلى أن الطفل الذي تعرض للمضايقة والاغتصاب تكرر عدة مرات وسط تعذيب نفسي وجسدي، حيث ربطوه في بعض الأحيان واعتدوا عليه بالضرب والمضايقة.

وناشدت والدة الطفل الجمعيات المعنية بحقوق الطفل في تبني حالة طفلها، كما دعت الدولة والسلطات الأمنية إلى إحقاق الحق والقبض على كل من تثبت إدانته، خصوصاً منذ أهالي البلدة، بمن فيهم المسؤولون، مشيرة إلى أنهم يعرفون عن تصرفات هؤلاء المعتدين، لكنهم صامتون.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page