حقيقة وفاة الفنان حسن علوان بوعكة صحية في اليمن
حقيقة وفاة الفنان حسن علوان بوعكة صحية في اليمن

حقيقة وفاة الفنان حسن علوان بوعكة صحية في اليمن

بانوراما
Ahmed Ali15 يونيو 2020

حقيقة وفاة الفنان حسن علوان بوعكة صحية في اليمن حيث أثار الخبر ضجة واسعة خلال الساعات القليلة الماضية وسط محبين الفنان في البلاد والعالم العربي، حيث أكد مصدر طبي أن اليمني حسن علوان المعروف باسم “الشيخ طفاح” توفي اليوم إثر إصابته بفيروس “كورفيد 19” في محافظة إب (وسط اليمن).

حقيقة وفاة الفنان حسن علوان بوعكة صحية في اليمن

عمل الفنان حسن علوان ممثلاً ومخرجاً في فرقة المسرح الوطني بصنعاء، وشارك في العديد من الفعاليات محليًا وعربيًا، ودخل مجال الفن قبل التمثيل، ولديه أيضاً أغنية باللهجة التهامية (عطاء ورب كريم) التي كانت تحظى بشعبية كبيرة في ذلك الوقت (أيام التسعينات)، ثم ظهر في المسرح كممثل في مسرح القوات الجوية في الحديدة عام 1977.

ثم انتقل الفنان حسن علوان إلى فرقة المسرح بصنعاء عام 1980م، ولعب دور البطولة في العديد من المسرحيات اليمنية المحلية، وشارك في المسلسل اليمني المعروف (المهر) في اليمن، ووجد تهميشًا كبيرًا، مثل معظم الفنانين اليمنيين.

يشار إلى أن ألبوم غنائي (بحر) أهم حدث فني في حياته هو شخصية الشيخ طافح في مسلسل همي همك، الذي عُرض على قناة السعيدة في رمضان ولمدة خمسة مواسم، حيث اكتسب شهرة وعرف للجمهور أكثر من خلال هذه الشخصية.

تشهد محافظة إب، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، أعلى معدل للوفيات بعد العاصمة صنعاء، نتيجة تفشي فيروس كورونا وسط سرية شديدة من قبل الجماعة، وحتى يوم أمس، سجلت الحكومة اليمنية (728) منها (164) حالة وفاة، و(53) حالة شفاء، ولا يشمل ذلك المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والتي أعلنت حتى 18 مايو عن أربع إصابات، من بينها وفاة واحدة، وسط الاتهامات الرسمية بسرية العدد الحقيقي للضحايا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.