تعرف على اسعار بورصة البيض انشاص اليوم السبت بكافة محافظات مصر
تعرف على اسعار بورصة البيض انشاص اليوم السبت بكافة محافظات مصر

تعرف على اسعار بورصة البيض انشاص اليوم السبت بكافة محافظات مصر

Ahmed Ali
اقتصاد
Ahmed Ali13 يونيو 2020

تعرف على اسعار بورصة البيض انشاص اليوم السبت بكافة محافظات مصر حيث تراجعت أسعار الدواجن  حسب الأسعار المعلنة من قبل قسم الدواجن، وتسجيل سعر الكيلو بـ 22 جنيه من المزرعة، وقال عبد العزيز السيد رئيس قسم الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن سعر الدواجن من المزرعة 22 جنيهًا للكيلو بينما يباع في متاجر التجزئة بأسعار تتراوح بين 26-28 جنيهًا للكيلو، حسب المنطقة.

تعرف على اسعار بورصة البيض انشاص اليوم السبت بكافة محافظات مصر

وأضاف السيد أن سعر الدواجن البلدية من المزرعة هو 32 جنيهًا، وتباع في متاجر التجزئة بين 35-36 جنيهًا للكيلو، ويتراوح سعر الدجاج بين 9-11 جنيهات، ويبدأ سعر كرتون البيض من 25 جنيهًا من المزرعة وتباع للمستهلك 30-32 جنيهًا، في إشارة إلى أن قسم الثروة الداجنة بالغرفة التجارية أكد أن إنتاج الدواجن في مصر ارتفع إلى مليار دولار سنويًا وأن هذا الإنتاج هو تربية منتظمة في المزارع ذات التربية الريفية في المنازل “فراخ التسمين الأبيض”.

وأوضح أن نسبة الإنتاج الريفي تتراوح بين 25 إلى 30% من إجمالي الإنتاج، مشيرًا إلى أن التكاثر المنتظم في المزارع قد يواجه بعض العوائق، سواء كانت أمراض أو مشاكل الطقس، والتي قد تؤثر عليهم من وقت لآخر، وأن هناك 125 مليون دجاجة سنويًا إضافة الإنتاج البلدي إلى إجمالي الإنتاج السابق لـ “مليار دواجن”.

ويصل ارتفاع إنتاج البيض في مصر إلى 13 مليار بيضة سنويًا بـ 130 بيضة للفرد سنويًا، وأن مصر يمكنها تصدير نصف مليون طن من الدواجن المذبوحة خلال العام التالي، حيث تعتبر الدواجن والفراخ والبط والبيض عنصرًا هامًا في الغذاء اليومي في مصر، خاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الآونة الأخيرة، فضلاً عن ارتفاع أسعار الأسماك.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.