البنك الدولي يتوقع ارتفاع مستوى الفقر المدقع حتى عام 2021
البنك الدولي يتوقع ارتفاع مستوى الفقر المدقع حتى عام 2021

البنك الدولي يتوقع ارتفاع مستوى الفقر المدقع حتى عام 2021

Ahmed Ali
أخبار الساعةاقتصاد
Ahmed Ali10 يونيو 2020

توقع البنك الدولي ارتفاع مستوى الفقر المدقع حتى عام 2021 وأن يظل عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع كما هو إذا تعافى الاقتصاد العالمي في عام 2021، بسبب تداعيات وباء كوفيد 19 هذا العام.

وجاءت هذه التوقعات بعد أن ذكرت هذه الهيئة المالية الدولية ومقرها واشنطن يوم الاثنين 8 حزيران 2020 أن الوباء يمكن أن يدفع ما بين سبعين إلى مائة مليون شخص إلى فقر مدقع في عام 2020، حيث يواجه الاقتصاد العالمي أسوأ ركود له منذ 80 عامًا.

البنك الدولي يتوقع ارتفاع مستوى الفقر المدقع حتى عام 2021

قبل الوباء، كان عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع (أي الذين يعيشون على أقل من 1.90 دولار في اليوم) في انخفاض، في حين يتوقع البنك المركزي أن يتعافى النمو بنسبة 4 في المائة عام 2021.

لكنه لا يتوقع أن تنمو البلدان ذات النسبة الأكبر من فقراء العالم بشكل اقتصادي أسرع من بلدانها ، مما يعني أن الفقر المدقع سيظل في عام 2021 عند مستويات عالية عام 2020.

“نتوقع نيجيريا والهند وجمهورية الكونغو الديمقراطية – الدول الثلاث التي نقدر أنها تضم ​​أكثر من ثلث فقراء العالم – أن يبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد -0.8 في المائة و 2.1 و 0.3 في المائة”. قال البنك الدولي في مدونة. على التوالي”.

وأضاف أنه “بمعدل نمو سكاني يبلغ 2.6 في المائة و 1.0 و3.1 (في البلدان الثلاثة)، فإن هذا بالكاد يكفي لتحقيق انخفاض مستدام في عدد الفقراء”، محذرًا من أن “جنوب آسيا قد تشهد أكبر زيادة في عدد الفقراء نتيجة لكوفيد 19”.

من المتوقع أن يكون ثلثا الـ 176 مليون شخص المتوقع أن يكونوا تحت خط الفقر (أي الذين يعيشون على أقل من 3.20 دولار في اليوم) من سكان جنوب آسيا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.