اسماء جمعيات تستقبل زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية وخارجها
اسماء جمعيات تستقبل زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية وخارجها

اسماء جمعيات تستقبل زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية وخارجها

nour ahmed
2020-05-19T13:10:56+03:00
دوليات
nour ahmed19 مايو 2020

اسماء جمعيات تستقبل زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية وخارجها ونحن على عتبة نهاية شهر الخير والبركة، شهر رمضان المبارك الذي فرضت فيه العبادة من أعظم أعمال العبادة في حياة المسلم، وهو الصوم، لأنه ينقي الروح، ويعلم الصبر والتواضع، ويزيد التقوى في نفس العبد المسلم، وأحد أهم مظاهر شهر رمضان المبارك صلاة التراويح حيث يتم بعد صلاة العشاء وزكاة الفطر، وهي واجبة على كل مسلم بالغ عاقل أو غير عاقل.

وتُفرض زكاة الفطر على جميع المسلمين، صغاراً وكباراً، ذكوراً وإناثاً، أحراراً أو رقيقاً، حيث تتولى عدة جمعيات مهمة جمع زكاة الفطر وتوزيعها على المستحقين من العائلات الفقيرة والمحتاجين والدائنين والرقاب وغيرهم ممن تم الإخبار عنه في القرآن الكريم، تبلغ قيمة زكاة الفطر للفرد في السعودية خلال شهر رمضان هذا العام 15 ريال فقط، وفيما يلي اسماء جمعيات تستقبل زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية وخارجها:

المجتمع إنسان: تجمع الجمعية الزكاة كل عام وتوزعها على المستحقين، حيث يمكن تسليم الزكاة إلى الجمعية من خلال زيارة أحد فروعها العشرين في منطقة الرياض أو عن طريق إيداع المبلغ في أحد حسابات الجمعية مع الحاجة إلى إرسال فاكس إلى الرقم 014920184 أو عبر تطبيق (WhatsApp) على رقم 0555249104 لتوضيح مبلغ الزكاة، بحيث تصل المبالغ للجمعية بشكل رسمي وحقيقي.

جمعية البر بجدة: إحدى الجمعيات الرائدة في جمع الزكاة في المملكة العربية السعودية وخاصة في مدينة جدة، حيث من الممكن التواصل مع الجمعية والتبرع بالمبلغ المالي من خلال قنوات الاتصال التالية، موقع الجمعية عبر الرابط التالي (اضغط هنا)، أو اتصل على رقم WhatsApp رقم الاتصال: 0551814422.

جمعية نفع الخيرية: إحدى الجمعيات المشهورة في المملكة العربية السعودية التي تحمل تصريح رقم (639) تقوم بمهمة جمع زكاة الفطر لتوزيعها على المستحقين والمحتاجين، يمكنك التبرع لرقم الراجحي التالي: SA8680000 502608010094947 وموقع جمعية نافع الخيرية الإلكتروني (اضغط هنا)، ورقم الاتصال عبر تطبيق (WhatsApp) هو 0536036088.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.