شاهد: مسرحية عيد الفطر 2020 في الكويت

nour ahmed24 مايو 2020

مسرحية عيد الفطر 2020 في الكويت حيث كانت البدايات الأولى للمسرح الكويتي هي البدايات التي اعتمدت على الفن المسرحي المرتجل الذي عرف في العديد من الدول العربية، وفي الكويت عرفه الفنان الشعبي الكويتي “محمد النشمي” الذي أخذ المسرح كوسيلة ليعبّر عن نفسه وعن مجتمعه، وعمل ضمن فريق مدرسي الأحمدية، الذي تأسس عام 1940 ضد الفريق المنافس الآخر، وهو فريق المدرسة المباركية، الذي كان عام 1938 وكان له دور بارز في تعريف الناس لهذه البيئة المغلقة مع هذا الفن.

النشمي – الممثل الناشئ – اعتمد في عمله المسرحي على تقديم الأعمال المسرحية التي تأخذ الارتجال كوسيلة لهم، حيث قدم في الفترة من 1956-1960 عشرين مسرحية باستثناء واحدة من تأليف صغر الرشود، الذي سوف يلمع اسمه بعد ما هو “التقاليد”، حيث أخذت عملية التكوين المرتجل هذه الشكل المألوف لفرق الارتجال في جميع أنحاء العالم العربي وفي جميع أنحاء العالم على مر القرون، وتحدث عملية الارتجال عندما يعبر عضو في المجموعة – أحد الممثلين – أو قائد المجموعة.

مسرحية عيد الفطر 2020 في الكويت

ومن الواضح أن هذا اللون من التأليف هو جهد جماعي يمكن لمالك الفكرة أو واحد أو أكثر من أولئك الذين شاركوا في التجسيد أن يلعبوا على المسرح، حيث كان “النشمي” نجم هذه العروض المرتجلة، ومن خلال جهوده التي استمرت حتى عام 1957، عرفت قطاعات واسعة من الشعب الكويتي فن المسرح، مما جعله يتسرب من خلال محبب لجميع الناس، وهو كوميدي و الكوميديا ​​الشعبية على وجه الخصوص، وتحفر لنفسها مقاطع عميقة فيها وحياتهم حتى تنتهي معها الأمر هو أنها أصبحت عادة اجتماعية لتكون راضية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page