شاهد: أغنية كورونا تشعل مواقع التواصل في العالم العربي تزامنًا مع ازمة الوباء
شاهد: أغنية كورونا تشعل مواقع التواصل في العالم العربي تزامنًا مع ازمة الوباء

شاهد: أغنية كورونا تشعل مواقع التواصل في العالم العربي تزامنًا مع ازمة الوباء

بانوراما
nour ahmed17 مارس 2020

أشعلت أغنية كورونا مواقع التواصل في العالم العربي تزامنًا مع ازمة الوباء، حيث أعاد رواد الإنترنت ونشطاء السوشيال ميديا الاجتماعي نشر أغنية للفنان السوري ياسر العظمة من مسلسل “مرايا 86″، حيث تم ربطها بتفشي فيروس كورونا الجديد.

وبحسب (LBC)، فقد حذر ياسر العظمة من خلال أغنية “لا تلمس لا لا لا” التي ظهرت قبل أكثر من 30 عامًا، من مخاطر انتشار الفيروسات ونقلها من خلال التقبيل والمصافحة.

أغنية كورونا تشعل مواقع التواصل في العالم العربي تزامنًا مع ازمة الوباء

من جهته، نشر الفنان السوري ياسر العظمة على حسابه على إنستغرام مقطع فيديو – من المسلسل الكوميدي السوري “مرايا” عام 1986 – يحاكي الواقع الآن بعد انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، حيث كتب ياسر العظمة على المقطع، تلامس الأغنية واقع الكورونا:

 “خيي لا تصافحني بنوب لا تلمس يدي … يمكن في عندك ميكروب واللمس بيعدي.. أغنية من مرايا 86”.

وفقًا لـ “نيويورك تايمز”، يستبعد العلماء تطوير لقاح ضد فيروس كورونا قريبًا، ويوضحون أن الأمر قد يستغرق عامًا أو فترة تصل إلى 18 شهرًا، على الرغم من بدء مركز أبحاث أمريكي إجراء تجارب على أول لقاح محتمل ضد كورونا.

وبما أن تطوير اللقاح سيحتاج إلى هذه الفترة الطويلة، فإن الوباء سيظل يشكل تهديدًا لبلدان العالم حتى عام 2021، ولكن الفيروس قد يهدأ إذا تم اتخاذ تدابير صارمة وفعالة للحد من انتشاره.

قال نيكولاس كريسكاريس، الباحث في الأمراض المعدية في الجامعة الأمريكية في ييل، إن الركود الوبائي يعتمد على مدى حركتنا والتدابير التي نتخذها، أي أن تطويق المرض يعتمد بشكل أساسي على امتثالنا للمبادئ التوجيهية الصحية مثل كفصل اجتماعي ورعاية النظافة.

ويستند الباحثون الأمريكيون في هذه التقديرات إلى ما حدث في الصين، حيث ظهر المرض لأول مرة أواخر العام الماضي، ثم انتشر ليؤثر على أكثر من 183 ألف شخص، في حين قتل أكثر من 7 آلاف.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page