الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا في السعودية
الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا في السعودية

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا في السعودية

nour ahmed
2020-04-02T18:26:10+03:00
بانوراما
nour ahmed11 مارس 2020

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا في السعودية حيث قامت وزارة الصحة السعودية بخدمة فحص ما قبل الزواج إلكترونيًا عبر موقعها على الإنترنت، لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين يرغبون في الفحص قبل الزواج.

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا في السعودية اضغط هنا

وأكدت الوزارة أن موعد إجراء الفحص قبل الزواج يتم من خلال موقع وزارة الصحة عبر إدخال البيانات لطالبي الزواج على موقع “الصحة” للتحقق من الزواج والحصول على شهادات التوافق إلكترونيًا.

وأوضحت وزارة الصحة أن هذه الخدمة تأتي لتسهيل المواطنين والمقيمين وتجنبهم صعوبة الحركة وتقصير الوقت، من خلال الحصول على نتائج الفحص من أي مستشفى في المملكة، وأي مستشفى في المملكة يمكنه الحصول على نتائج فحص ما قبل الزواج من مستشفى الليث، وعمل شهادة التوافق للمستفيدين من الخدمة.

تؤدي إصابة أحد أفراد الأسرة بأمراض وراثية أو معدية إلى اضطراب في الحياة والعديد من المشكلات النفسية والاجتماعية والاقتصادية، ناهيك عن المضاعفات الطبية وتأثيرها على المريض والأسرة والمجتمع.

تعريف الفحص قبل الزواج و الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا في السعودية

إنه إجراء فحص لأولئك الذين يتزوجون لمعرفة وجود عدوى لبعض أمراض الدم الوراثية (فقر الدم المنجلي والثلاسيميا) وبعض الأمراض المعدية (التهاب الكبد الفيروسي B ، ج/ نقص المناعة المكتسب (الإيدز)) لغرض تقديم المشورة الطبية حول إمكانية انتقال هذه الأمراض إلى الطرف الآخر في الزواج أو الأطفال في المستقبل وإعطاء خيارات وبدائل من أجل مساعدتهم على التخطيط لعائلة صحية.

الهدف من الفحص الطبي قبل الزواج و الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج الكترونيا في السعودية

  • الحد من انتشار بعض أمراض الدم الوراثية (الثلاسيمية المنجلية) وبعض الأمراض المعدية (التهاب الكبد B / C ونقص المناعة المكتسب (الإيدز)).
  • الحد من العبء المالي لعلاج المصابين على الأسرة والمجتمع.
  • تقليل الضغط على المؤسسات الصحية وبنوك الدم.
  • تجنب المشاكل الاجتماعية والنفسية للأسر التي يعاني أطفالها.
  • رفع الإحراج الذي لدى البعض عند طلب هذا الفحص.
  • نشر الوعي بمفهوم الزواج الصحي الشامل.
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.