شاهد: زواج ياباني من كويتية يثير الضجة عبر منصات السوشيال
شاهد: زواج ياباني من كويتية يثير الضجة عبر منصات السوشيال

شاهد: زواج ياباني من كويتية يثير الضجة عبر منصات السوشيال

2020-02-04T07:27:53+03:00
2020-02-07T16:39:37+03:00
أخبار الساعةمنوعات
nour ahmed4 فبراير 2020

أثار زواج ياباني من كويتية الضجة عبر منصات السوشيال في المجتمع الكويتي، واستقطب اهتمام وسائل الإعلام في العالم العربي، حيث تزوج الياباني هيرو يوكي من المواطنة الكويتية الدكتورة روان القديفي.

وقال المأذون داود بن عيسى الذي أكمل مراسم عقد الزواج: “رغم أن الياباني هيرو يوكي لم يكن يجيد اللغة العربية، فقد ردد كلماته العربية ببراعة”، مؤكدًا أن هذا الزواج أمر طبيعي ومتوافق مع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف “يبدو لي بعد أن جالسته للحظات قليلة، أنه قد أتقن مبادئ الإسلام وتجلى ذلك من خلال نطقه الشهادة، كما أنه عندما قُدم له العصير ليشربه بادره باسم الله قبل الشرب، وهذا دليل على أنه تشرّب المعاني الإسلامية، مشيرًا إلى أن زواج ياباني من كويتية أمر ليس بمحرّم وليس بغريب، فإن الآباء والأجداد الكويتيين قد تزوجوا من الهنديات والإيرانيات والأمريكيات، لكنهم كانوا بعيدين عن وسائل التواصل الاجتماعي”.

وانتقد النشطاء زواج الياباني الياباني هيرو يوكي من الدكتورة الكويتية  روان القديفي من خلال نشر تغريدات عبر منصات السوشيال ميديا حيث أحدهم: “ياباني يتزوج كويتيه الله يوفقهم ويسعدهم هذي هي نهاية المسلسلات الاجنبيه المدبلجه الكوريه واليابانيه اثرت في مجتمع محافظ  وراح تكثر زواج الكويتيات من اليابانين والكورين”.

وكتبت أخرى: “ما شاء الله على بنات الكويت الله يوفقكم صاروا ياخذون من بره تايلندي ايطالي والحين ياباني …لانه صج قلوا الرجوله بالكويت وصاروا الاغلب بس يبون يلعبون مايبون زواج الله يتمم عليهم يارب”، في حين لا يزال زواج ياباني من كويتية يثير الضجة عبر منصات السوشيال.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.