شاهد: تفاصيل وفاة سوزي اللبنانية عن عمر 66 عام
شاهد: تفاصيل وفاة سوزي اللبنانية عن عمر 66 عام

شاهد: تفاصيل وفاة سوزي اللبنانية عن عمر 66 عام

بانوراما
nour ahmed29 يناير 2020

صلوا لسوزي بليز .. بهذه الجملة أعلن المتحول الجنسي اللبناني المعروف جويل بدر، عن تفاصيل وفاة سوزي اللبنانية عمر 66 عام وهو أكبر متحول جنسي في لبنان وذلك عن عمر ناهز الـ66 عامًا.

وشارك جويل بدر جمهوره على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر مقطع فيديو على حسابه على تطبيق “Snapchat”، وتناقلته الحسابات عبر موقع “Twitter”، وكان يبكي باستخدام ميزة “البث المباشر” ويردد صلوا لسوزي بليز.

يشار إلى أن الاسم الحقيقي لـ “سوزي” قبل تحولها هو “قاسم”، حيث  وُلد لأم يونانية وأب لبناني، وتعتبر أسرتها محافظة وتم التبرأ منها  حيث تحولت إلى امرأة مشردة بعد معاناتها وصراعها مع الحياة والمجتمع.

وتفاعل رودا التواصل الاجتماعي مع تفاصيل وفاة سوزي اللبنانية عبر تغريدات تويتر ومنشورات الفيس بوك، كما تناقل البعض منهم مقاطع الفيديو عبر سناب شات وانستغرام.

وكتبت reme caron في تغريدة عبر تيوتر: “مسكينة سوزي كانت تتحمل سخرية الناس عشان تعيش وتحصل على قوت يومها  الله يرحمك الحياة موعادلة يا سوزي وبدأ مسلسل الترحم عليك من قبل ناس ماكانوا شايفين معاناتك اصلا وانت عايشة ارتحتي الان من اصعب الم في الحياة تعاسة الجندر”.

وأضافت، “وفاة اكبر عابرة جنسيا في لبنان سوزي عن عمر 66 عاما المعروف انه تخلى عنها الجميع وصارت مشردة اما الان ارتاحت من عذاب تعاسة الجندر لترقد روحك بسلام سوزي”.

ونشر حساب المركز اللبناني CLDH: “نستودع بأسفٍ شديد سوزي التي اضطرت على تحمّل ظروفٍ معيشية سيئة وتعرضت للتنمر والكثير من الانتقادات من المجتمع ولجأت للمساعدة عبر منابرٍ عدة”.

وأضاف، “لقد حاول المركز اللبناني مساندة سوزي على الصعيدين الاجتماعي والنفسي، إلا أن ظروف معيشتها الصعبة حرمتها من أدنى حقوق الانسان. #وداعاً_سوزي”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.