تفاصيل خبر وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري
وليد المعلم

تفاصيل خبر وفاة وليد المعلم وزير الخارجية السوري

2020-01-23T16:51:55+02:00
2020-01-23T16:56:42+02:00
بانوراما
كازم كازم23 يناير 2020

نشر وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، اليوم الخميس، تغريدة على موقع “تويتر”، أعلن خلالها عن وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وذكر الوزير حتي، في تغريدته التي تسببت بحالة من الجدل الواسع: “سفارة لبنان في سوريا تبلغ بخبر وفاة وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين ونائب رئيس وزراء جمهورية سوريا العربية”.

في المقابل، وبعد وقت قصير من نشر التغريدة، نفى الوزير اللبناني صحة الخبر، قائلًا “هناك قرصنة على موقعي والادعاء بوفاة وليد المعلم لا علاقة لي به”.

في الإطار ذاته، نقلت وكالات محلية الخبر، عن الحساب المقرصن لحتّي والذي قال: “سفارة لبنان في سوريا تبلغت خبر وفاة وزير الخارجية والمغتربين، نائب رئيس وزراء الجمهورية العربية السورية وليد المعلم”.

تم تعيين وليد المعلم وزيراً للخارجية بتاريخ 11 شباط 2006 وقد خطت الدبلوماسية السورية خطوات واسعة أثناء وزارته وحققت سورية اختراقًا واسعًا في العلاقات الدولية، وفق مراقبين.

وكلف الرئيس السوري بشار الأسد وزير خارجيته بجولات دبلوماسية زار خلالها غالبية العواصم العربية والتقى الكثير من الزعماء العرب.

اشتهر المعلم بعدة أقوال ذكرها في مؤتمراته الصحفية منها، “سننسى أن أوروبا على الخارطة” والتي كان قد قالها في مؤتمر صحفي بعد أشهر من اندلاع الأزمة السورية في 2011.

كما اشتهر بانتقاده ضمناً لوضع القمامة في لبنان عبر قوله، “بعد 7 سنوات حرب ليس لدينا قمامة في الشوارع كما هو الحال لدى جيراننا”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page