رابط تسجيل دعم الخبز 2020 في محافظات الاردن
رابط تسجيل دعم الخبز 2020 في محافظات الاردن

رابط تسجيل دعم الخبز 2020 في محافظات الاردن

nour ahmed
2020-04-16T23:15:30+03:00
بانوراما
nour ahmed20 يناير 2020

 انتشر رابط تسجيل دعم الخبز 2020 في محافظات الاردن عبر منظومة دعمك برقم القيد المدني، حيث انطلق التسجيل للدعم النقدي للقطاعين العام والخاص.

رابط تسجيل دعم الخبز 2020 في محافظات الاردن اضغط هنا

وأكدت مصادر إعلامية أن تاريخ الدعم النقدي دعم الخبز سيكون بداية أبريل 2020، مشيرة إلى أن آلية صرف دعم الخبز لعام 2020 ستكون للقطاعين العام والخاص وعلى أقساط، كما حدث خلال العام الماضي.

وأشارت إلى أن صرف الدعم للقطاع الخاص سيكون من خلال 3 بنوك، في حين سيتم دفع الدعم للعاملين في القطاع العام، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، ومتلقي المعونة الوطنية مع رواتب الشهر الحالي.

وكشفت المصادر عن اتجاه حكومي لإضافة شروط جديدة للحصول على الدعم النقدي (دعم الخبز)، مشيرة إلى أن المعايير الجديدة ستستبعد على الأرجح أولئك الذين لديهم سجل تجاري (نشاط تجاري).

وكانت هناك شكاوى من أن بعض المواطنين من أصحاب الشركات والمؤسسات التجارية ولديهم دخلاً كبيراً، يحصلون على الدعم حيث تبلغ قيمته 27 ديناراً للشخص الواحد غير المشمولين بالمعونة الوطنية.

وأشارت المصادر، إلى أن الشروط ستشمل عدد السيارات والعقارات والأسهم المملوكة لتحديد المستحقين للعام الحالي، موضحة أن الحكومة قررت تغيير آلية ومعايير صرف الدعم النقدي هذا العام بعد أن خفضت قيمتها في الموازنة العامة للعام الحالي إلى 130 مليون دينار، مقارنة بـ 175 مليون في ميزانية العام الماضي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.