مصر: تفاصيل حول اجازة 25 يناير في ذكراها التاسعة
مصر: تفاصيل حول اجازة 25 يناير في ذكراها التاسعة

مصر: تفاصيل حول اجازة 25 يناير في ذكراها التاسعة

nour ahmed
2020-02-04T08:30:54+03:00
بانوراما
nour ahmed20 يناير 2020

يصادف موعد اجازة 25 يناير 2020 في ذكراها التاسعة هذا العام مع يوم السبت، الذي يعتبر بالفعل اجازة رسمية للعاملين في القطاع الحكومي والبنوك في جمهورية مصر العربية.

 وأثيرت تساؤلات عديدة حول الموعد الجديد الذي ستقرره الحكومة ليوم اجازة 25 يناير بدلاً من السبت، وهي عطلة رسمية بالفعل وحول اجازة للعاملين في القطاعين الخاص والحكومي والقطاعات الأخرى في مصر.

من جهتها، أوضحت وزارة القوى العاملة في بيان صحفي، أن الحكومة حريصة على كل إجازة رسمية تتزامن مع يوم عطلة بالفعل لتعويضها بيوم آخر، سواء قبل أو بعد يوم عطلة.

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن يوم السبت الموافق 25 يناير 2020، سيكون يوم عطلة رسمية للعاملين في القطاع الخاص الموجهة بأحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2002، بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة المصرية.

 وأضاف، أنه يجوز لصاحب العمل توظيف العامل في يوم الإجازة الرسمية، إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، وفي المقابل يحصل العامل على ضعف أجره في يوم الإجازة.

تقدمت وزارة القوى العاملة، ويمثلها الوزير محمد سعفان بالتهاني لوزارة الداخلية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجميع موظفي الوزارة، بمن فيهم الضباط والجنود بمناسبة يوم الشرطة تلك المناسبة التاريخية الهامة.

يصادف 25 يناير يوم الشرطة، هذا العام يوم السبت وهو بالفعل عطلة رسمية، ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء المصري قرارًا اعتبار الأحد 26 يناير عطلة رسمية بدلاً من 25 يناير.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.