تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2019 في مصر
تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2019 في مصر

تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2019 في مصر

Rayan
2020-01-14T13:06:00+03:00
بانوراما
Rayan14 يناير 2020

تناقلت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وبالتحديد موقع “فيسبوك” صورًا وملفات قيل أنها تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2019.

ويؤكد مراقبون أن هذه المرة هي الثالثة على التوالي، لتسريب الامتحان منذ انطلاق الامتحانات الإلكترونية 11 يناير الجاري، حيث من المتوقع أن يستمر التسريب في امتحانات أخرى.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعقيب من وزارة التربية والتعليم بشأن تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2019، في جميع محافظات الجمهورية.

وأدى طلبة الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق في الفترة المسائية، بإجمالي عدد 587 ألفا و108 طلاب وطالبات.

كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات ورقيًا، بنظام الكتاب المفتوح “الأوبن بوك”، المطبق بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

بدورنا نحن في موقع غزة تايم، قمنا بنشر أسئلة امتحان الاحياء كما وردت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، دون اي مسؤولية عن صحة او دقة محتوى هذه الامتحانات.

من جهتها، زعمت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” أنها ستعمل على تسريب امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول وغيره من الامتحانات، مشيرة إلى أنها ستقوم بعرض جزئيات من الامتحانات المقررة خلال يناير 2020.

ويقول تربويون أن صفحة شاومينج لا تزال تتلاعب بالطلبة من خلال اطلاقها التسريبات المزعمة، داعين الجهات الأمنية لضرورة وضع حد لهذه الممارسات، التي من شأنها المساس بانضباط العملية التربوية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.