الصحف الفلسطينية: حادثة اغتيال سليماني هزت المنطقة

الصحف الفلسطينية: حادثة اغتيال سليماني هزت المنطقة

Rayan4 يناير 2020

تلقى خبر اغتيال قاسم سليماني على أيدي الولايات المتحدة تغطية رئيسية على الصفحة الأولى في الصحف اليومية الفلسطينية اليوم السبت 4 يناير 2020، مع إبراز الصحف لأثر هذا العمل على المنطقة والعالم بشكل عام.

أميركا تغتال قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي، هذا ما جاء في العنوان الرئيسي لصحيفة القدس اليومية.

اغتيال سليماني: إيران تتوعد واشنطن بـ “انتقام قاس”.. التوتر يتصاعد وتحذير من “حرب مدمرة” في المنطقة، كان عنوان صحيفة الأيام.

وقالت صحيفة الحياة الجديدة في عنوانها الرئيسي، تهديدات ودعوات الى ضبط النفس إثر مقتل سليماني والعراق تحذر من “حرب مدمرة”.

كما قامت الصحف الثلاث بنشر ردود الفعل على الاغتيال من جميع أنحاء العالم وتأثيره على أسعار النفط.

وفي أنباء أخرى، قالت صحيفة الحياة الجديدة إن العديد منه المواطنين أصيبوا في كفر قدوم خلال المظاهرة الأسبوعية المناهضة للمستوطنات في قرية شمال الضفة الغربية.

وقالت إن صائب عريقات، مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية، دعا الاتحاد الأوروبي إلى إعادة النظر في شروط جديدة لتمويل المنظمات غير الحكومية الفلسطينية.

وقالت الأيام إن الإصابات والاعتقالات في حملة جيش الاحتلال الإسرائيلي على الاحتجاجات في الضفة الغربية.

كما ذكرت أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تعهدت بمواصلة مهمتها التعليمية في القدس الشرقية المحتلة وفقًا لتفويض الأمم المتحدة.

جاء ذلك بعد أن قال مسؤولون إسرائيليون إنهم سيبدؤون المدارس في القدس الشرقية في خطوة تهدف إلى التخلص من المدارس التي تديرها الأونروا في المدينة المقدسة كجزء من حرب إسرائيل ضد وكالة اللاجئين الإنسانية.

وقالت القدس إن إسرائيل صادرت 165 دونماً من الأراضي الفلسطينية لبناء المستوطنات.

ونقلت عن خبير المستوطنات خليل توفقجي قوله إن إسرائيل وضعت الماسحات الضوئية للاعتراف عند معابر الضفة الغربية مثل قلنديا وبرطعة وجلمة.

وقالت إن المستوطنين الإسرائيليين فتحوا متحفًا في مدينة الخليل المحتلة بهدف تشويه تاريخ المدينة.

ذكرت الصحيفة عن الاحتجاجات في الأردن للمطالبة بإلغاء اتفاقية إمدادات الغاز مع إسرائيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.