استخدمت كريم تفتيح للبشرة 7 سنوات.. والنتيجة كانت صادمة
استخدمت كريم تفتيح للبشرة 7 سنوات

استخدمت كريم تفتيح للبشرة 7 سنوات.. والنتيجة كانت صادمة

Rayan
تجميل وعناية
Rayan29 ديسمبر 2019

الكثير من الناس لديهم أنظمة تجميل محددة للغاية يلتزمون بها لعدة أشهر أو سنوات أو حتى عقود في المرة الواحدة.

لا يمكنك حقًا إصدار حكم على شخص ما بسبب قيامه بما يعتقد أنه يجب عليه الحفاظ على مظهره، ولكن عندما تطرح منتجات bootleg في المزيج، فإن مخاطر إيذاء النفس غير المقصود ترتفع بشكل كبير.

يعد تقرير جديد صادر عن مركز السيطرة على الأمراض مثالاً رائعًا على كيف يمكن أن يسبب روتين الجمال غير ضار خلافًا لذلك مشاكل خطيرة، بما في ذلك المضاعفات التي تهدد الحياة.

في ذلك، تم نشر محنة امرأة سكرامنتو البالغة من العمر 47 عامًا، حيث وصلت المستشفى جراء استخدامها كريم تفتيح للبشرة 7 سنوات.

كما يوضح تقرير مركز السيطرة على الأمراض، قامت المرأة بزيارة طبيبها في الصيف الماضي واشتكت من الضعف في أطرافها والأحاسيس غير المريحة في ذراعيها وساقيها.

وقام العاملون الطبيون بمعالجتها في العيادة الخارجية ومراقبة حالتها، والتي استمرت في التدهور.

أعادت اختبارات الدم والبول اللاحقة قراءات الزئبق التي كانت حرفيًا تمامًا عن المخططات، كما تم إدخالها إلى المستشفى وبدأ مسؤولو الصحة بالتحقيق في مصدر التسمم بالزئبق.

في النهاية، أدرك المحققون أن كريم تفتيح البشرة الذي كانت تستخدمه بشكل روتيني كان يسممها ببطء بالزئبق العضوي.

إن حقيقة كونه من الزئبق العضوي أمر مهم لأنه على عكس بعض المنتجات الملوثة التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، كان محتوى الزئبق في الكريمة التي تستخدمها المرأة أقل بكثير.

قد يبدو هذا شيئًا جيدًا، لكن العكس هو الصحيح فعليًا، مع التعرض للزئبق العضوي المنخفض التركيز، كانت المرأة قادرة على الاستمرار في استخدام المنتج لفترة طويلة من الزمن قبل ملاحظة الأعراض، مما تسبب في نهاية المطاف في ضرر أكبر.

يقول مركز السيطرة على الأمراض: “على الرغم من العلاج بالخلطة المطوّلة، لا يزال المريض غير قادر على النطق أو العناية بنفسه، ويتطلب تغذية مستمرة بالأنبوب للحصول على الدعم الغذائي”.

يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن التحقيق في مصدر الزئبق في المنتج نفسه لا يزال مستمراً، لكنه يحذر من استخدام أي أنواع من الكريمات أو المستحضرات التي قد تأتي من مصادر غير مشروعة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.