غزة: إصابة مواطنين برصاص الاحتلال في الجمعة الـ 86 لمسيرات العودة

غزة: إصابة مواطنين برصاص الاحتلال في الجمعة الـ 86 لمسيرات العودة

Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan27 ديسمبر 2019

أصيب عدد من المتظاهرين، اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019، بالرصاص الحي والمعدني المطلي بالمطاط والاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن 39 مدنيًا فلسطينيًا، بينهم 11 طفلاً وإمرأة، أصيبوا جراء استخدام قوات الاحتلال للقوة المفرطة ضد المشاركين يوم الجمعة 86 من مسيرات العودة.

وأوضحت مصادر محلية أن العشرات تعرضوا للاختناق بسبب إطلاق قوات الاحتلال المكثف لقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين شرق رفح وخان يونس وغزة وجباليا في شرق قطاع غزة.

وخرج الآلاف من المواطنين للمشاركة في يوم الجمعة “دماء الشهداء ترسم الطريق” في الأسبوع 86 من مسيرات العودة، على الرغم من الطقس البارد والأمطار الغزيرة.

كانت السلطة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار قد دعت أهالي غزة للمشاركة بنشاط اليوم الجمعة، وهو الأخير في عام 2019.

أكدت اللجنة استمرار المسيرات في شكلها الجديد حتى تحقيق جميع أهدافها، وفي مقدمتها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.

من خلال إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أدت حملة جيش الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة الشعبية إلى استشهاد 317 فلسطينيًا؛ بما في ذلك 12 امرأة؛ ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 35000 جريح، تم نقل حوالي 1964 جريحًا إلى مستشفيات غزة، بينهم 154 جريحًا تعرض لعملية بتر للأطراف.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.