نتائج امتحان الشامل 2020 الدورة الشتوية في الاردن
نتائج امتحان الشامل 2020 الدورة الشتوية في الاردن

نتائج امتحان الشامل 2020 الدورة الشتوية في الاردن

nour ahmed
2020-01-14T14:28:30+03:00
بانوراما
nour ahmed26 ديسمبر 2019

أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية عن نتائج امتحان الشامل 2020 الدورة الشتوية في الاردن، صباح اليوم الخميس، في كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية. للاستعلام اضغط هنـــا / نتائج المنح والقروض هنـــا

يشار إلى أن 1528 طالبًا تقدموا بطلب للحصول نتائج امتحان الشامل الدورة الشتوية عبر نظام الخطط القديمة للحصول على الفرصة الأخيرة، كما تقدم 2436 طالبًا بطلب للحصول على نظام الخطط الدراسية الجديد.

الامتحان الشامل هو اختبار يُجرى للطلاب في التعليم المتوسط بجامعة البلقاء التطبيقية، الهدف من هذه الامتحانات هو قياس قدرات الطلاب وما إذا كانوا سيكونون مناسبين لدخول سوق العمل في المملكة الأردنية الهاشمية أم لا.

واعتُمدت طريقة الامتحانات الموحدة اعتبارًا من الدورة الصيفية 2019، بحيث يتم تقييم إجابات الطلاب ومعالجتها وفقًا لعامل الصعوبة في كل سؤال.

وتُعالج الأسئلة التي يتجاوز عامل الصعوبة فيها 0.9، والنسبة المئوية للصعوبة الأسئلة (أكبر من 0.75) عادة لا تتجاوز اختبار الطالب 5% من جميع الأسئلة.

وتتناول هذه الطريقة جميع الملاحظات التي وردت من الطلاب فيما يتعلق بصعوبة الأسئلة أو حدوث أسئلة من خارج الإخراج (الخطة)، كما تأتي الأسئلة من خارج الإخراج أو الخطة تواجه صعوبة في معاملتها بالقرب من 1، وفي هذه الحالة يستبعد نظام التصحيح المحوسب مثل هذه الأسئلة ويعاملها لصالح الطلاب.

يشار إلى أن عدد الطلاب المشاركين في امتحان الشهادة المتوسطة في جلستها الشتوية لعام 2020، وبلغ (3962) طالباً وطالبة، من أصل (47) كلية جامعية وكلية متوسطة جامعية تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

ومن بين المتقدمين (1415) طالب وطالبة مقسمين إلى (97) تخصص ضمن الخطط الدراسية القديمة و(2547) طالب وطالبة موزعين على (68) تخصص ضمن الخطط الدراسية الجديدة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.