غزة: إصابات في الجمعة الـ 84 لمسيرات العودة

غزة: إصابات في الجمعة الـ 84 لمسيرات العودة

Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan13 ديسمبر 2019

أصيب عدد من المتظاهرين بإطلاق نار وخنق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال بعد ظهر يوم الجمعة على المتظاهرين المسالمين المشاركين في الجمعة 84 من مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة.

وفي بيان مقتضب لوزارة الصحة، أفادت بأن طاقمها عالج خمس إصابات مختلفة نتيجة اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في شرق قطاع غزة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عددًا من المتظاهرين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق الناجم عن اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين.

بعد ظهر هذا اليوم، توافد آلاف المواطنين على مخيمات العودة في شرق ووسط غزة ورفح، استجابة لدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في جمعة “جمعة فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا”.

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة جماهير شعبنا إلى المشاركة على نطاق واسع في أنشطة الجمعة الخامسة والخمسين القادمة، شرق قطاع غزة، والتي تحمل شعار “الخليل عصية على التهويد”.

وحذرت الهيئة في بيانها الذي اختتم فعاليات الجمعة الرابعة والثمانين من الحصار الإسرائيلي المستمر على غزة، داعية دول العالم إلى كسرها وإنهاء معاناة القطاع.

وبشأن احصائية لعدد الشهداء والإصابات خلال الفترة الماضية، صرح المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة بأن حملة قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس 2018، أدت لزيادة عدد الشهداء إلى 317 شهيدًا؛ فيما بلغ عدد الجرحى الذين تم نقلهم إلى مستشفيات قطاع غزة إلى 19400 جريح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.