غزة: قرار بتأجيل مسيرات العودة لتواصل غارات الاحتلال
غزة: قرار بتأجيل مسيرات العودة لتواصل غارات الاحتلال

غزة: قرار بتأجيل مسيرات العودة لتواصل غارات الاحتلال

samah hijazi15 نوفمبر 2019

أجلت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار فعاليات اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على الرغم من إعلان هدنة بوساطة مصرية.

وعلى الرغم من توصل المقاومة للهدنة مع الاحتلال التي توسطت فيها مصر، واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على قطاع غزة، واستهدفت فجر اليوم مواقع المقاومة في مدينة خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في تغريدة نُشرت على حسابه على موقع “تويتر”، إنه قصف فجر الجمعة مواقع الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وانطلقت مظاهرات الليلة الماضية في عدة مناطق بقطاع غزة، تطالب فصائل المقاومة الفلسطينية بمواصلة الرد على جرائم الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال طلال أبو ظريفة، عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، “مع استمرار التصعيد والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي لا تزال آثاره مستمرة، قررت الهيئة تأجيل أنشطة الجمعة إلى الأسبوع التالي”.

وأضاف، أن “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، يندرج في إطار التغول في دماء أبناء الشعب، مشيرًا إلى أن “التآكل في الهدنة نتج عن استمرار استهداف جيش الاحتلال لأولئك الذين شاركوا في مسيرات العودة السلمية الشعبية، والمحاولة الإسرائيلية لتأخير تنفيذ الإجراءات لتخفيف الحصار عن قطاع غزة”.

وأوضح، أن “التزامات الهدنة عندما طرحت كانت مرتبطة باستهداف المتظاهرين بالقرب من السلك الزائل شرق قطاع غزة، وكسر الحصار ووقف سياسة الاحتلال المتمثلة في الاغتيالات”.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.