حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في أكتوبر 2019
تقرير ينشر حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية خلال أكتوبر 2019

حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في أكتوبر 2019

Rayan
2019-11-08T15:08:24+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan8 نوفمبر 2019

أظهر تقرير صادر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ارتكاب العديد من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني خلال شهر أكتوبر لعام 2019.

ووفق التقرير الشهري الصادر عن مركز الحوراني فإن قوات الاحتلال قتلت 3 فلسطينيين من بينهم شهيدين من قطاع غزة وشهيد في الضفة الغربية، كما أصابت (470) مواطناً فلسطينياً، كما اعتقل الاحتلال 410 مواطناً في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر تشرين أول من العام الجاري.

وفي مخالفة صارخة للقانون الدولي الإنساني تواصل قوات الاحتلال احتجاز جثامين 50 شهيداً في ثلاجاتها، منذ هبة القدس في أكتوبر/ تشرين أول العام 2015، في مخالفة صارخة للقانون الدولي الانساني. وفق التقرير.

كما تطرق التقرير إلى عمليات البناء الاستيطاني المتواصلة والتي كان آخرها مصادقة حكومة الاحتلال على بناء على بناء (2342) وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية وذلك حسب ما أفادت به منظمة السلام الآن الاسرائيلية.

واستشهد ثلاثة مواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة برصاص الجنود الإسرائيليين، حيث قُتل مواطنان في قطاع غزة وآخر في الضفة الغربية في عمليات إعدام على بحجة الاقتراب من نقاط التفتيش العسكرية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتواصل السلطات الإسرائيلية احتجاز جثث 50 شهيدًا في ثلاجاتهم منذ بداية هبة القدس في أكتوبر 2015، في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي.

خلال الشهر الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حوالي 410 فلسطينيين من الضفة الغربية، بما في ذلك القدس وقطاع غزة، واستمرت في ممارسة سياسات عقابية قاسية ضد 5500 سجين فلسطيني، من بينهم 220 طفلاً و43 امرأة يعيشون في ظروف صعبة بالسجون.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.