مسيرات العودة بغزة تستمر في الجمعة الـ 81

مسيرات العودة بغزة تستمر في الجمعة الـ 81

2019-11-01T09:00:28+02:00
2019-11-06T10:06:05+02:00
أخبار فلسطين
samah hijazi1 نوفمبر 2019

في ظل الأوضاع المتوترة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ما زالت مسيرات العودة وكسر الحصار سارية حتى يوم الجمعة الحادية والثمانين في قطاع غزة، لتأكيد رفض الشعب الفلسطيني لإعلان بلفور المشؤوم وجميع عواقبه.

ودعت اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في الذكرى الـ 102 لهذا الوعد، لجمعة “يسقط إعلان بلفور”، مؤكدة على حق شعبنا في العودة إلى أرضه، أن هذا الوعد باطل ولاغٍ.

وأوضحت، أنها تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة وتحديث برامجها وأنشطتها، وكذلك محاولات توسيعها ونقلها إلى الضفة الغربية، من أجل معالجة مشاريع الضم وحماية المنازل من الهدم.

وأشارت إلى أن المرحلة الحالية تحمل تحديات جدية وخطيرة تتطلب منا مواصلة الضغط الشعبي للوصول إلى حوار وطني شامل يهدف إلى ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني وتنفيذ اتفاقية المصالحة.

وأكدت أن هذه الذكرى يجب أن تكون “يومًا للنضال الوطني المميز في جميع أماكن شعبنا، ويومًا من المسيرات الغاضبة والاعتصامات في مدن وعواصم العالم، وخاصة أمام السفارات الصهيونية والبريطانية.

دعت اللجنة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة على نطاق واسع في أنشطة اليوم، والتي ستعقد بعد صلاة العصر على أرض معسكرات العودة الخمسة في شرق قطاع غزة.

في مساء أمس الخميس، استهدف الجيش الإسرائيلي موقعين للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر، بعد وقت قصير من سقوط صاروخ على مستوطنة بالقرب من قطاع غزة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس 2018، أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 314 شهيدًا، منهم 61 طفلًا وأكثر من 33 ألف مصاب بجروح مختلفة، منهم حوالي 19 ألف تم نقلهم إلى المستشفى في قطاع غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.