أسماء المسافرين من غزة عبر معبر رفح يوم الأحد

أسماء المسافرين من غزة عبر معبر رفح يوم الأحد

Rayan21 ديسمبر 2019

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، عن آلية السفر وأسماء المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الأحد 22 ديسمبر 2019.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن السفر عبر معبر رفح يوم الأحد سيكون للمتبقي من الحافلة الثالثة من كشف (12/18)، بالإضافة للحافلات الرابعة والخامسة والسادسة.

ودعت إلى ضرورة أن يلتزم الركاب بتاريخ السفر وفقًا للأرقام التسلسلية الواردة في الكشف، وألا يتأخروا ويكونوا غدًا في الساعة 6:30 صباحًا في القاعة الخارجية للمعبر.

وطالبت الوزارة بإحضار بطاقة هوية جميع المسافرين، وتقديم حجة عدم الاعتراض للأطفال المسافرين مع أحد والديهم وليس الآخر، من الطرف الغائب أو وكيله.

رابط كشف أسماء المسافرين

ويقوم المواطن في قطاع غزة بالتسجيل في مجمع أبو خضرة الحكومي داخل قطاع غزة في دائرة الجوازات، وينتظر دوره، قد يصل طوله إلى ثلاثة أو أربعة أشهر.

يجب أن يقدم الأشخاص المسجلون في بيانات وزارة الداخلية سببًا للسفر إلى الجانب المصري، سواء كان الطالب بحاجة إلى إكمال تعليمه أو مريض يحتاج إلى علاج، أو مسافر يحتاج إلى تجديد إقامته أو تأشيرته أو عقد توظيف.

تمنع السلطات المصرية الفلسطينيين من دخول أراضيهم دون سن السابعة والثلاثين دون سبب واضح للسفر، كإجراءات أمنية، في إشارة إلى أن حوالي 500 مسافر يسافرون من قطاع غزة يوميًا.

ويحلم سكان غزة بأن تفتح مصر المعبر، وهو المنفذ الوحيد خارج الأراضي التي لا تسيطر عليها إسرائيل، حيث تعزز مصر المصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.