سبب تعليق الإضراب بجامعة الأزهر في غزة اليوم

سبب تعليق الإضراب بجامعة الأزهر في غزة اليوم

Rayan
إسرائيليات
Rayan4 سبتمبر 2019

غزة تايم – أعلن مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بمدينة غزة عن تعليق الإضراب الذي نفذته قبل عدة أيام ابتداءً من اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2019.

وقال المجلس في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه إن القرار جاء بناءً على المبادرات التي باشرت بها مجموعة عاملين في الجامعة، واستجابة للمبادرات التي تقدمت بها قوى سياسية ومجتمعية وحقوقية.
 
وأشار إلى أنه جاء نزولاً عند قطاعات عريضة من الرأي العام، وبالأساس من اجل طلبتنا وعاملينا، واحترامًا لقرار المحكمة الإدارية الذي صدر الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، بالوقف المؤقت لتنفيذ قرار مجلس الأمناء القاضي بتعيين ا.د عبدالخالق الفرا لفترة رابعة ولمدة ثلاث سنوات.
 
وكانت نقابة العاملين في جامعة الأزهر قالت إن المحكمة الإدارية العليا بغزة أصدرت الاثنين قرارًا مفاده “وقف قرار تجديد رئاسة الدكتور عبد الخالق الفرا لجامعة الأزهر بغزة”.
 
وتشهد جامعة الأزهر بغزة منذ شهر توترًا واحتجاجات وخلافات حادة وعراك بالأيدي بين موظفي الجامعة، بسبب استياء في أروقتها جراء تمديد الفترة على رئاستها للدكتور عبد الخالق الفرا لثلاث سنوات إضافية بين مؤيد ومعارض.
 
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.