الرئيسيةمطبخطريقة تحضير وجبة شاورما صحية

غزة تايم

غزة تايم – أصبحت الشاورما من الوجبات السريعة، فهي تحظى بشعبية كبيرة و تنتشر في كل مكان، وأخذت تشهد تطورات كثيرة في المكونات الداخلة في صنعها بهدف التقليل من نسبة الدهون والشحوم فيها.

ولتحضير وجبة شاورما بشكل صحي وبأقل السعرات الحرارية مع المحافظة على طعمها الشهية، قالت أخصائية التغذية في وزارة الصحة بموسكو، أنتونينا ستارودوبوفا، عن طريقة الأخصائية: “عادة ما يتم إضافة المايونيز والكاتشب وعدد من الصلصات الأخرى إلى وجبة الشاورما، الأمر الذي يضر بالجسم”.
يمكن أن يحتوي 100 غرام من الشاورما على عدد من السعرات يتراوح ما بين 230 إلى 350 سعرة حرارية. ويجب الأخذ بالاعتبار بأن وزن الحصة الواحدة من اللحم يتراوح ما بين 250 إلى 300 غرام، والذي يحتوي بدوره على 690 سعرة حرارية على الأقل.
 
ولتحضير وجبة شاورما صحية وشهية، تنصح الأخصائية باستخدام شرائح اللحم من الدجاج (الفيليه) أو الديك الرومي، وتحضيرها على البخار أو مسلوقة، بالإضافة إلى استخدام صلصات يتم تحضيرها من لبن الزبادي وإضافة عصير من الليمون والأعشاب، للحصول على أكبر قيمة غذائية للجسم، وأيضاً استخدام الخضار الطازجة والطماطم والخيار والكرفس.
Mona Alametl
صحافية فلسطينية أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل محررة صحافية في غزة تايم. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :970599825641 الإيميل : post2018p@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *