“مراقبة الأغذية” يدعو المواطنين بغزة لإتباع الإرشادات الصحية

“مراقبة الأغذية” يدعو المواطنين بغزة لإتباع الإرشادات الصحية

eman ali
دوريات
eman ali3 سبتمبر 2019

غزة تايم – دعا قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص في بلدية غزة المواطنين في المدينة إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصحية عند شراء السلع والمواد الغذائية حفاظًا على سلامتهم الصحية وعدم شراء سلع ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وذكر رئيس القسم رشاد عيد أن أهم الإرشادات التي يجب على المواطنين مراعتها عند شراء السلع الغذائية هي: التأكد من سلامة تخزين المنتج في درجة حرارة ملائمة، وتجنب شراء المنتجات التي تعرض في الشمس، والتأكد من تاريخ صلاحية المنتج والبيانات التي تحدد مكان ومحتويات المنتج.
 
وأضاف أنه يجب أيضاً التأكد من سلامة عبوة المنتج وعدم وجود أي تلف بها، وكذلك شراء السلع والمنتجات الغذائية من أماكن معروفة ومرخصة من البلدية والابتعاد عن شراء السلع مجهولة المصدر، والتأكد من سلامة ونظافة المكان الذي تباع به السلعة.
 
وأكد أن طواقم القسم تراقب بشكل دوري محلات بيع وتخزين وصناعة الأغذية في المدينة للتأكد من التزامها بالشروط الصحية المعمول بها وفقًا لأنظمة وقوانين البلدية، موضحاً أنه يتم تحويل أي مخالف للشروط الصحية لمحكمة البلدية من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
 
وأوضح أنه تم أيضًا إتلاف نحو 38 طنًا من الأغذية الفاسدة التي تم استلامها من التجار نتيجة انتهاء صلاحيتها أو فسادها في المخازن لدى التجار أو في محلات بيع الأغذية في المدينة نتيجة سوء التخزين أو عدم وضعها في درجة حرارة ملائمة.
رابط مختصر
eman ali

صحافية فلسطينية أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل محررة صحافية في غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.