إصابات في غزة بجمعة “الوفاء للشهداء”

إصابات في غزة بجمعة “الوفاء للشهداء”

muath atef
Gaza Timeإسرائيليات
muath atef30 أغسطس 2019

غزة تايم – أصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي متظاهري مسيرة العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة في أسبوعها الـ72، والتي سميت بجُمعة “الوفاء للشهداء”.

وأفادت مصادر طبية في طبية، بإصابة 75 متظاهراً سلمياً منهم 42 بالرصاص الحي، كما أصيب مسعف وصحفي، بقمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية شرق قطاع غزة.
 
وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحيّ والمطاطي وقنابل الغاز على آلاف المتظاهرين الذين لبوا دعوة “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار”، والتي تعهدت بالاستمرار في فعاليات المسيرات الحدودية كل جمعة حتى تحقيق مطالبها.
 
وشددت الهيئة على استمرار المسيرات كـ”أداة وطنية سلمية وشعبية فاعلة بيد الجماهير المنتفضة، وكأداة كفاحية جماهيرية للتصدي للاحتلال ومشاريع التصفية وحماية حقنا في العودة لفلسطين”، مشيرة إلى أن استمرارها يشكل حجر عثرة في طريق المطبعين.
 
وطالبت الهيئة بالإسراع في استعادة الوحدة الوطنية المبنية على أساس الشراكة في المؤسسات والبرامج الوطنية، داعيةً إلى “شطب أوسلو وملحقاتها من تاريخ شعبنا وإنهاء العقوبات بتعزيز صمود المواطنين ورفع الحصار الظالم المفروض على قطاعنا البطل”.
 
وتأتي فعاليات هذا الأسبوع في ظل توتر داخلي نتيجة تفجير حاجزي الشرطة وتصعيد وتهديدات إسرائيلية متزامنة مع انتهاء لقاءات جمعت وفداً قيادياً من حركة “حماس” مع المسؤولين المصريين في القاهرة على مدار الأيام القليلة الماضية.
رابط مختصر
muath atef

محرر صحفي من غزة، حاصل على عدة دورات في كتابة وإعداد التقارير الصحافية، أعمل لدى مواقع محلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.