4 أفكار تجميلية مغلوطة عليك عدم التسليم بها

2019-08-29T22:40:26+03:00
2019-08-29T22:41:36+03:00
تجميل وعناية
samah hijazi29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
4 أفكار تجميلية مغلوطة عليك عدم التسليم بها

غزة تايم – تنتشر على مواقع الإنترنت، الكثير من الخرافات والأفكار المغلوطة المرتبطة بشؤون العناية الشخصية والتجميل والتي قد يعطي العمل بها نتائج عكسية.

وفي لقاء لها مع صحيفة تايمز أوف إنديا، فنّدت الطبيبة ارينكي كابور، أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية، مجموعة من الأفكار المغلوطة الشائعة عن التجميل والعناية، على النحو التالي:
 
1- المنتجات الطبيعية هي الأفضل
يمتلك الكثيرون انطباعاً خاطئاً يتمثل في أن منتجات التجميل التي تحتوي على مكونات الطبيعية هي الأفضل على الدوام. إلا أن تطبيق هذه المواد بشكل عشوائي قد لا يعطي النتائج المرجوة إذ أن جميع المكونات الطبيعية لا تعمل على كل أنواع البشرة. وتنصح الدكتورة كابور باستشارة طبيب مختص للحصول على المشورة الصحيحة.
 
2- تطبيق الواقي الشمسي لمرة واحدة
من المعروف بأن تطبيق الواقي الشمسي يساعد على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، غير أن الكثيرون لا يعرفون بأن عليهم تطبيق الواقي الشمسي كل ساعتين أو ثلاثة حتى بعد عودتهم إلى المنزل.
 
3- فقئ البثور باليدين غير ضار
قد يعمد الكثيرون إلى فقئ البثور والحبوب التي تنشأ على الوجه بأيديهم، دون أن يعلموا بأن هذه العملية قد تؤدي إلى نشوء الندوب على الوجه، والإصابة بالالتهابات، إضافة إلى أنها قد تؤخر عملية الشفاء.
 
4- شرب الكثير من الماء وتناول الطعام الصحي هو كل ما نحتاجه للبشرة الصحية
تنصح الدكتورة كابور بعدم الاكتفاء بتناول طعام صحي وشرب الماء للحفاظ على صحة البشرة، وتقول إن ذلك مفيد ولكن يجب أن يتصاحب مع استخدام مرطبات البشرة التي تمنع انسداد مسام الجلد وتحمي البشرة من الملوثات الخارجية.
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.