الرئيسيةغزة تايماقتصاد غزةحقيقة تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية
اقتصاد غزة

حقيقة تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية

غزة تايم

غزة تايم – أكدت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله مساء اليوم الجمعة، في تصريح صحفي مقتضب، عدم تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في رام الله وغزة لغاية اللحظة.

وجاء تأكيد الوزارة تعقيباً على أنباء منسوبة لوسائل اعلام محلية بشأن صرف شيكات الشؤون الإجتماعية في غزة والضفة الإثنين المقبل.

وفي وقت سابق، قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك أن الوزارة تسعى دائما الى تقديم كل الدعم الممكن “لأهلنا في قطاع غزة على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تواجه الحكومة الفلسطينية، في الوقت الذي تستمر حركة حماس وأمنها في حظر عمل اللجنة المكلفة بمتابعة عمل الوزارة في قطاع غزة والتابعة للحكومة الشرعية”.

وأوضح الديك إنه” في حال استمر هذا الوضع، فإن الوزارة ستصبح غير قادرة على تنفيذ البرامج والخدمات والمشاريع المقدمة للأسر الفقيرة في قطاع غزة بما في ذلك برنامج التحويلات النقدية”.

وحمّل وكيل الوزارة “حركة حماس كامل المسؤولية عما قد يؤول اليه الوضع في حال استمرت الحركة في حظر عمل اللجنة”.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة

وكانت الوزارة صرفت مخصصات الشؤون آخر مرة يوم 14 مايو/ أيار 2019 في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة، وهي الدفعة الأخيرة من متأخرات عام 2018.

ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصًا من ذوي الإعاقة أو المسنين أو الأيتام أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسر ترأسها نساء.

Ahmed Ali
رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف: 00970598542354 الإيميل: health4all.arab@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *