استعدادات واسعة في غزة لجمعة “لبيك يا أقصى”

استعدادات واسعة في غزة لجمعة “لبيك يا أقصى”

Rayan
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan23 أغسطس 2019

غزة تايم – في ظل تصاعد التوتر بين غزة والاحتلال الإسرائيلي، تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها في الجمعة الحادية والسبعين، دعماً للمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، ورفضاً للإجراءات الإسرائيلية التهويدية كافة هناك.

“لبيك يا أقصى”؛ هو الاسم الذي أطلقته الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة على جمعة اليوم، تأكيداً منها أن “كل محاولات الاحتلال لتهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، ستبوء بالفشل وستتحطم على صخرة صمود شعبنا ومقاومته الحية”.

وأكدت في بيان لها وصل “غزة تايم” نسخة عنه، “استمرار مسيرات العودة في قطاع غزة المحاصر”، في الوقت ذاته الذي شددت فيه على “ضرورة توسيعها في ساحات الفعل الفلسطيني كافة.

وحذرت الهيئة “الاحتلال من مغبة استمرار حصاره وعدوانه على القطاع”، مؤكدة أن “استمرار معاناة أبناء القطاع سيرتد على الاحتلال بالمزيد من المقاومة وردود فعل الشباب الفلسطيني الثائر”.

ونبهت إلى أن مدينة القدس تتعرض لـ”هجمة إسرائيلية شاملة، ومخططات تهدف لتقسيم الأقصى”، منوهة إلى أنه “لا يمكن القبول بما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من عدوان صهيوني غاشم”، وأكدت أن “الانفجار قادم لا محالة”.

وبشدة أدانت الهيئة “حالة الصمت العربي والتواطؤ الدولي إزاء ما يجري من عدوان صهيوني همجي على القدس والأقصى”، مطالبة بـ”اتخاذ موقف عربي ودولي واضح تجاه هذا العدوان السافر”.

كما دعت منظمة المؤتمر الإسلامي، إلى “تحمل مسؤولياتها في دعم صمود أهلنا في القدس، تنفيذا لقراراتها المتعلقة بالقدس التي ما زالت للأسف حبرا على ورق”، معتبرا أن “أبلغ رد لمواجهة الهجمة الشاملة على القدس من قبل السلطة الفلسطينية واللجنة التنفيذية، باتخاذ قرارات سريعة بدعم صمود أهالي المدينة، وبتطبيق القرارات الوطنية الداعية لسحب الاعتراف بالكيان والقطع مع أوسلو، ووقف التنسيق الأمني وملحقاته”.

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني في غزة، إلى “النفير العام” من أجل المشاركة في فعاليات جمعة اليوم من مسيرات العودة، المقامة في مخيمات العودة الخمسة قرب السياج الأمني الفاصل.

تحشيد فلسطيني “غير مسبوق” لمسيرات حدود غزة

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.