اعلام عبري: إسرائيل بدأت بتهيئة الجمهور للحرب والجيش يستعد لهجوم جوي وبحري وبري داخل غزة

اعلام عبري: إسرائيل بدأت بتهيئة الجمهور للحرب والجيش يستعد لهجوم جوي وبحري وبري داخل غزة

Ahmed Ali
2019-08-23T05:08:33+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali22 أغسطس 2019

غزة تايم – ذكرت قناة عبرية، مساء اليوم الخميس، ان الجيش الاسرائيلي يستكمل الاستعدادات للقيام بهجوم عسكري مهم عن طريق البحر والبر والجو داخل غزة.

ونقلت القناة 12 العبرية عن ما وصفته ب”مسؤول كبير” قوله : إذا لم يتحقق الهدوء، فسوف يشرع الجيش الإسرائيلي في عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة هذا العام.

وأضاف: ما زال الجيش يستكمل الاستعدادات للقيام بهجوم عسكري مهم للغاية عن طريق الجو والبحر والبر داخل غزة، مشيرا الى انها خطوة قد تستغرق أيامًا طويلة.

ووفقا للمسؤول الكبير، فان الجيش الإسرائيلي أقام ساتر ترابي جديد بارتفاع من 4 -5 أمتار وعلى امتداد مئات الأمتار لمنع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع من غزة، مشيرا الى أنه يبحث عن حلول لتحصين 4 مستوطنات أخرى في غلاف غزة مكشوفة بشكل مباشر للصواريخ المضادة والرشاشات الثقيلة من غزة.

إلى ذلك، قالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، مساء اليوم الخميس، إن الجيش الاسرائيلي بدأ بتهيئة الجمهور والمستوطنين لحرب قادمة على قطاع غزة .

وأفادت الصحفية المختصة في الشؤون العسكرية بالصحيفة “شمريت مئير”: بأن “الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي بدأوا بتهيئة الجمهور للحرب في غزة”، موضحة: “لكنهم يفعلون ذلك بعدم رغبة ويشرحون مدى سوء الأمر”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال عضو الكابينت الإسرائيلي وزير الخارجية إسرائيل كاتس، إن إسرائيل مستعدة لأي تطور في قطاع غزة.

وخلال مقابلة عبر إذاعة الجيش اليوم الخميس أكد كاتس أن الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية واسعة النطاق في غزة.

وأضاف: “إذا استمر إطلاق الصواريخ، لن نتردد أو نفكر في الانتخابات”، ويقصد الرد بعملية عسكرية دون النظر للانتخابات.

وتتطابق تصريحات كاتس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أول أمس بالقول: “إذا لزم الأمر سنشن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة دون الاعتبار للانتخابات”.

فيما توقع محللون عسكريون وأمنيون إسرائيليون أن لا تصمد التهدئة الحالية بين فصائل المقاومة في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي أمام الازمات المتكررة والعمليات وإطلاق الصواريخ.

وزعمت القناة 12 الإسرائيلية فإن “إسرائيل” نقلت رسالة بطريقة غير مباشرة لحركة حماس بضرورة ضبط الأوضاع في غزة، وأنها إن لم تفعل فإن الأوضاع ذاهبة الى مواجهة قاسية وشديدة تشمل العدوان البري والبحري والجوي داخل قطاع غزة.

وافرد التلفزيون الاسرائيلي جزءاً هاما من التقرير لمقابلة المستوطنين داخل مستوطنة “سديروت” والذين اعربوا عن يأسهم من ايجاد حل لصواريخ القسام، حتى الاطفال بعمر سنوات تحدثوا الى الكاميرا وقالوا انهم ليل نهار يهربون الى الملاجئ من الصواريخ.

وقال زوج وزوجته “كنا اطفال صغار نعاني من صواريخ القسام والان اصبح عمرنا 31 عاما ويبدو ان القصة لم تنته”.

بدوره، قال المحلل العسكري للقناة روني دانيل “إن هذا الصمت خادع وهيئة الاركان تعرف ذلك وقد جهزت نفسها لمعركة تستمر لأيام طويلة وقاسية وفيها قصف شديد من البحر والجو ودخول قوات الى داخل قطاع غزة”، على حد زعمه.

وأشار إلى أن إسرائيل استعدت جيداً لصواريخ غزة التي من المتوقع ان تكون قاسية وشديدة، لافتاً إلى ان الجيش يعمل على تحصين المنازل القريبة من جدار غزة من الصواريخ.

وقال: “نحن نتحدث عن هذا العام خصوصاً ان اسرائيل تسمح بدخول الاموال القطرية لتأهيل البنية التحتية في غزة وليس لتأهيل الذراع العسكري لحركة حماس”.

واختتم روني دانيل: لا يوجد حل لمشكلة غزة، هذا ما يجمع عليه جميع قادة اسرائيل.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية حذرت الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاعتداء على قطاع غزة، مشددة أنها سترد على أي عدوان بالطريقة التي تراها مناسبة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.