توضيح هام بشأن صرف رواتب موظفي السلطة في غزة بالنسبة الجديدة

توضيح هام بشأن صرف رواتب موظفي السلطة في غزة بالنسبة الجديدة

Rayan
2019-08-29T13:16:59+03:00
اقتصاد
Rayan22 أغسطس 2019

غزة تايم – كشف المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، آلية صرف رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن شهر أغسطس 2019.

وقال ملحم، إن رواتب الموظفين ستصرف بنسبة 110% وهي 60 % راتب شهر أغسطس، وسيضاف لها 50% عن الشهر الأول من الأزمة والتي صرفت الحكومة حينها 50%.

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن الـ 110% من رواتب الموظفين ستصرف دفعة واحدة ولكل الموظفين في جميع محافظات الوطن، وليس كما تردد أنها ستصرف على دفعتين.

وحول استمرار الصرف بهذه النسبة خلال الأشهر المقبلة، قال ملحم، إن “هذا ما استطعنا توفيره هذا الشهر”، آملاً أن تستطيع الحكومة بالصرف بنفس الطريقة الشهر المقبل.

وأوضح أن انتهاء أزمة ضرائب البترول بين السلطة وإسرائيل واستيراده بدون ضريبة (البلو) هي التي مكنت الحكومة من توفير المبلغ لصرف رواتب الموظفين.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، أن رواتب الموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية عن شهر أغسطس ستصرف بنسبة 110%، وذلك بواقع 50% عن الشهر الأول من الأزمة المالية و60% عن الشهر الحالي.

وأوضح اشتية خلال كلمته في المؤتمر العام السادس لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، أن الحكومة ستواصل دفع راتب 100% لمعلمي مدينة القدس، مخاطباً موظفي السلطة: “لن تقبضوا مثل الشهر الماضي وسيكون الصرف أفضل لكم”.

وأكد اشتية ان الحكومة اتخذت قراراً استراتيجياً في موضوع الرواتب، بقرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأنهت التمييز بين موظفي غزة والضفة الغربية.

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 8 في غزة

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.